قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مانيلا: أعلنت أكبر شركة طيران بتكلفة منخفضة في الفلبين "سيبو إير" الاثنين أنها طلبت 16 طائرة من طراز "إيرباص" بقيمة 4.8 مليار دولار، في وقت تهدف إلى زيادة طاقتها الاستيعابية من خلال طائرات أكبر وأقل استهلاكًا للوقود.

وأفادت "سيبو إير"، المعروفة كذلك بـ"سيبو باسيفيك"، أنها ترى في طائرات "إيه 330 نيو" المفتاح لخفض تكاليف كل مقعد وزيادة المساحات التي تملكها حاليًا في المطار.

ستستخدم الشركة الطائرات الجديدة لوجهات داخلية وآسيوية وفي الرحلات الأطول إلى أستراليا والشرق الأوسط، حيث يعمل ملايين الفلبيين.

ومن المقرر أن تصل الطائرات الجديدة بين عامي 2021 و2024. وستحل لدى وصولها محل الطائرات التي تستخدمها الشركة حاليًا، وهي من طراز "إيه 330 سي إي أو".

قال الرئيس التنفيذي لشركة "سيبو إير" لانس غوكونغوي في بيان إن "طائرات +إيه 330 نيو+ تعد جزءًا لا يتجزّأ من برنامج تحديث أسطولنا". وأضاف "نهدف عبر عملية الشراء هذه إلى خفض انبعاثات الوقود وبناء عمليات أكثر استدامة".

تملك الناقلة الفلبينية أسطولًا من 74 طائرة، معظمها من طراز "إيرباص"، بينما تسلّمت ثماني طائرات جديدة خلال هذا العام، معظمها من "إيرباص" كذلك.

وتسيّر الشركة رحلات إلى 37 وجهة محلية و26 وجهة دولية. وتشير إلى أن لديها أسطولًا يعد "الأحدث" في العالم، إذ يبلغ معدّل عمر طائراتها خمس سنوات. ونقلت الشركة أكثر من 20 مليون شخص في 2018، وهي زيادة بنسبة ثلاثة بالمئة عن العام السابق.