إعلان تحريري

يُعد تداول العملات من أشهر أسواق البورصة العالمية التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف المتداولين الكبار والصغار على حد سواء. ومع خدمات الرافعة المالية التي تقدمها وسائط التداول العالمية، أصبح من السهل لأي متداول برأس مال صغير أن يبدأ بـ 100 دولار ويحقق أرباح جيدة. تتوفر العديد من استراتيجيات تداول العملات ويمكن لأي متداول تكوين الاستراتيجية التي تناسبه من خلال إتباع التحليل الفني، المؤشرات، التحليل الأساسي، التحليل الرقمي، التحليل الموجي وما إلى ذلك. في هذا المقال اخترنا لكم رفقة موقع اي جي استراتيجيات عملات بسيطة وناجحة تناسب المبتدئين.

1. استراتيجية تقاطعات الموفينج أفريدج:

يعد التقاطع أحد استراتيجيات الموفينج أفريدج الرئيسية، والذي يعتمد على نقطة التقاء أو "تقاطع" مؤشرين قياسيين. في المتوسط ​​المتحرك القياسي، يتقاطع السعر أعلى أو أسفل خط الموفينج أفريدج للإشارة إلى تغيير محتمل في الاتجاه. ولكن، تطبق إستراتيجية التقاطع مؤشرين متحركين مختلفين - EMA سريع و EMA بطيء - للإشارة إلى فرص التداول عند تقاطع الخطين.

سيدخل متداول الفوركس في صفقة شراء عندما يتجاوز الموفينج أفريدج الأسي السريع المتوسط ​​المتحرك البطيء من أسفل، ويدخل في مركز بيع عندما يعبر المتوسط ​​الأسي السريع المتوسط ​​الأسي البطيء من أعلى.

يتم تحديد موضع وقف الخسائر أيضًا من خلال هذه الإستراتيجية. سيتم وضع وقف الخسارة لصفقة طويلة عند أدنى نقطة سعر للشمعة قبل حدوث التقاطع، بينما يتم وضع وقف الخسارة للمركز القصير عند أعلى نقطة سعر للشمعة قبل التقاطع.

2. استراتيجية الماكدي:

يرمز الماكدي إلى تباعد تقارب المتوسط المتحرك. الهدف الأساسي لإستراتيجية تداول العملات التي تستخدم الماكدي هو تحديد نهاية الاتجاه واكتشاف اتجاه جديد.

مثل مؤشر الزخم، يظهر الماكدي في الجزء السفلي من الرسم البياني للسعر الرئيسي. ويتكون من ثلاثة أجزاء: خط الماكدي وخط الإشارة والرسم البياني.

الماكدي هو مؤشر زخم يرسم الفرق بين مؤشرين لمتابعة الاتجاه أو متوسطات متحركة. نظرًا لأن المتوسطين المتحركين يتقاربان ويتباعدان ، يمكن لمتداولي الفوركس استخدام الخطوط لتحديد إشارات البيع والشراء للعملات - بالإضافة إلى الأسواق الأخرى مثل السلع والأسهم.

عندما يعبر خط الماكدي فوق خط الإشارة، يكون ذلك بمثابة إشارة شراء، وعندما يعبر خط الإشارة فوق خط الماكدي فهو إشارة بيع.

3. استراتيجية قناة كيلتنر:

قناة كيلتنر هي مؤشر تداول قائم على التقلبات. يمكن لتجار الفوركس استخدام استراتيجية قناة كيلتنر لتحديد متى يكون زوج العملات قد ابتعد كثيرًا عن المتوسط المتحرك.

مثل مؤشر البولينجر باند، تستخدم قناة كيلتنر نطاقين حدوديين - تم إنشاؤهما من متوسطين متحركين لمدة عشرة أيام - على جانبي المتوسط المتحرك الأسي. يمكن للتجار استخدام القنوات لتحديد ما إذا كانت العملة في ذروة البيع أو ذروة الشراء من خلال مقارنة علاقة السعر بكل جانب من جوانب القناة.

تذهب النظرية إلى أنه من خلال رسم النطاقات على مسافة معينة من متوسط سعر السوق، يمكن للمتداول التأكد من حركة السوق المهمة. إذا تحرك السوق عبر النطاقات الحدودية، فمن المرجح أن يستمر سعر السوق في هذا الاتجاه.

4. إستراتيجية مؤشر الفركتلات:

تشير الفركتلات إلى نمط متكرر في خضم تحركات الأسعار الأكبر. يحدد مؤشر الفركتلات نقاط الانعكاس في السوق، الموجودة حول النقاط الرئيسية للدعم والمقاومة. يمكن لمتداولي العملات استخدام إستراتيجية كسورية للحصول على فكرة حول الاتجاه الذي يذهب إليه السعر من خلال التداول عندما تظهر الفركتلات عند هذه المستويات الرئيسية. تحدث الفركتلات بشكل متكرر للغاية، لذلك يتم استخدامها بشكل شائع كجزء من إستراتيجية العملات مع مؤشرات أخرى.

يتكون النموذج الفركتلي نفسه من خمسة شموع، ويشير إلى المكان الذي عانى فيه السعر من الصعود أو الهبوط. يجب أن يكون للفركتل شريط مركزي له ارتفاع أعلى أو أدنى من العمودين الموجودين على جانبيها.

في الفركتلة الصاعدة، يكون التركيز على الشريط الأعلى، وفي الفركتلة الهابطة يكون التركيز على الشريط السفلي. يمكن أن تتداول إستراتيجية الفوركس المبنية على مؤشر الفركتلات إذا تحرك السوق إلى ما بعد أعلى أو أدنى إشارة مؤشر الفركتلات.

5. استراتيجية مؤشر RSI:

مؤشر القوة النسبية (RSI) هو أحد مؤشرات التحليل الفني الشائعة المستخدمة في الكثير من استراتيجيات التداول. يساعد مؤشر القوة النسبية التجار على تحديد زخم السوق وظروف ذروة الشراء أو ذروة البيع.

يتم رسم مؤشر RSI على مخطط منفصل لمخطط سعر الأصل. يتكون من سطر واحد ومستويين يتم تعيينهما تلقائيًا.

إعلان تحريري