ايلاف: في المبني الجديد لمؤسسة آراس في مدينة أربيل العراقية وبحضور أكثر من مائة شخصية ثقافية من العراق وايران واوربا، تم توزيع جوائز آراس للكتاب، وقد نال جوائز هذا العام الباحث والمؤرخ الايراني محمد علي سلطاني، والروائي التركي محمد اوزون والشاعر دلشاد عبدالله والروائي العراقي والباحث خسرو جاف والمؤرخ والكاتب أحمد تاقانة.
وتعتبر جائزة آراس من الجوائز الثقافية العراقية المعتبرة التي تمنخ كل عام لعدد من المبدعين في مجال الرواية والقصة القصيرة والتاريخ والترجمة والشعر. يذكر أن لمؤسسة آراس جملة من النشاطات الثقافية المهمة في أقليم كوردستان ،إذ نشرت مايقارب 550 عنوانا باللغات العربية والفارسية والكوردية والانجليزية.
وللباحث الايراني سلطاني المولود عام 1954 في اقليم كرمانشاه ، جملة من المؤلفات الأدبية والنقدية وقد نال الجائزة لهذا العام تقديرا لجهوده الأدبية والنقدية وفي مقدمتها مؤلفاته عن دور وحضور اللغة الكوردية في ملحمة الشاهنامة لابي قاسم الفردوسي وفي أشعار حافظ الشيرازي وسعدي الشيرازي ، كما نشر سلطاني 18 مجلدا من quot;موسوعة كرمانشاهquot; اضافة الى تحقيق ونشر دواوين شعراء كرمانشاه الناطقين بالكوردية.