المنامة: أوصى الموءتمر القانونى لمكافحة العنف الاسرى الذي عقد في البحرين بضرورة أخذ مقررات اجرائية خاصة بالمشاكل الاكثر الحاحا فى العالم المتعلقة بالعنف ضد الاسرة والتى منها تسهيل اجراءات المحاكم وتفعيل العقوبات لمن يعتدى على الاطفال وادخال التقنيات الحديثة لحماية الاطفال فى المحاكم.

ودعا الموءتمر الذى أختتم أعماله ظهر اليوم بفندق الخليج تحت رعاية الشيخة سبيكة بنت ابراهيم ال خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الاعلى للمرأة وبتنظيم من جمعية المحاميات المسلمات لحقوق الانسان / كرامة / الى الاهتمام بموضوع دعم قوانين الاسرة فى البلدان العربية بالاضافة الى سن هذه القوانين لحماية المرأة ضد العنف.

كما أوصى الموءتمر الى تشكيل لجنة قانونية مختصة فى اعادة صياغة المقرارات التى اتخذت فى مجال العنف ضد الاسرة بالاضافة الى تشكييل لجنة متابعة للتأكد من تفعيل هذه المقررات فى الدول العربية.

وكان الموءتمر يهدف الى تبادل وجهات النظر حول موضوع العنف الاسرى ومناقشة الاراء الفقهية والقانونية والخروج ببعض القوانين التى تتناسب مع المجتمعات العربية ومقاصد الشريعة.

وركز الموءتمر على عدة محاور تناولت التعريف بالاوجه المتعددة للعنف الاسرى والاطار القانونى لمكافحة العنف الاسرى فى المنطقة العربية بالاضافة الى النظرات الفقهيه فى العنف الاسرى كما تناول الموءتمر استعراض لتقارير اقليميه ميدانيه.

وشارك فى الموءتمر نخبه من المختصين فى مجال القانون والدراسات الفقهية النقدية للاراء القانونية والفقهية السائدة فى مجتمعات العربية حول هذا الموضوع.

يذكر أن جمعية كرامة هى جمعية المحاميات المسلمات من أجل حقوق الانسان وتسعى الجمعية الى خلق برامج واستراتيجيات للارتقاء بأوضاع الحقوق الانسانية للمرأة المسلمة فى كافة أرجاء العالم.

نادي تراث الامارات ينظم مسيرة كرنفال الاتحاد

أبوظبي: نظم نادي تراث الإمارات مساء أمس على كورنيش أبوظبي ضمن فعاليات مهرجان الاتحاد الذي يتواصل بنجاح كبير بتوجيهات ورعاية من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس النادي quot;مسيرة كرنفال الاتحاد quot; انطلاقا من حديقة العائلة وحتى كورنيش أبو ظبي ومحيط القرية التراثية بكاسر الأمواج .

شارك في المسيرة الآلاف من المواطنين والمقيمين وأكثر من 500 طالب وطالبة من المنتسبين الى مراكز النادي وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وفتيات جمعية مرشدات الإمارات الذين عبروا جميعا عن اعتزازهم بالقيادة الرشيدة ممثلة بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

واشتملت الاحتفالية الضخمة التي تقدمها سعادة علي عبد الله الرميثي رئيس مجلس الإدارة مدير عام نادي تراث الإمارات بالإنابة وسعادة عتيق بن قنون الفلاسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الاتحاد مساعد المدير العام للأنشطة على الكرنفال البري لفرقة موسيقى القوات المسلحة التي قدمت معزوفات وطنية وشعبية وفلكلورية ظللت المسيرة التي شارك بها عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة من مؤسسة زايد للرعاية الشاملة وعدد من الشباب الذين حضروا من عدة إمارات للمشاركة في فرحة الشعب بالعيد الوطني السابع والثلاثين .

وتقدمت مجموعة من مواكب السيارات المزينة التي تم تجهيزها في القرية التراثية لعرض مفردات من التراث الوطني من بينها بيت الشعر والحظيرة كذلك عرض البيئات المختلفة في الإمارات إضافة إلى عربات عرضت صورا لرئيس الدولة و الشيوخ حكام الإمارات وعربة خاصة على متنها فرق الفنون الشعبية التي قدمت لوحات من الحربية والعيالة ومقاطع غنائية شعبية رائعة .

وضم الكرنفال البري موكب فتيات المراكز النسائية بزيهن التراثي التقليدي الموشى بألوان علم الإمارات وهن يلوحن بأعلام الدولة وسط فرحة غامرة بدت من خلال مجموعة كبيرة من السيارات المرافقة من قبل المواطنين الذين تطوعوا بتزيين سياراتهم وشاركوا في هذه الاحتفالية الضخمة التي غطت كامل منطقة كورنيش أبو ظبي ووزعت مجموعة من السيارات التي خصصتها إدارة النادي الحلوى والأعلام الإماراتية على الجمهور الذي شارك في هذه التظاهرة بحماسة بالغة .

في حين أظهر عدد كبير من أبناء الدولة والمقيمين فرحتهم من خلال شرفات منازلهم المطلة على الكورنيش بمشاركة وجدانية أبرزت أهمية المناسبة في نفوس الجميع بلا استثناء .

واشتمل الكرنفال على مسيرة طلابية شارك بها عدد كبير من طلبة المراكز الذين قدموا مهرجانا تراثيا تضمن مواكب للهجن والصقارة فيما رفع طلبة النادي بزيهم التراثي التقليدي صورا ولافتات تشيد بمسيرة الاتحاد وخرجت مواكب الفرسان من حملة الأعلام بزيهم التقليدي وقدموا عرضا فريدا للتراث المحلي وابرزوا جانبا مهما من عادات وتقاليد الآباء والأجداد وسط معانقة فريدة لمعادلة الأصالة والمعاصرة وكان لافتا مشاركة عدد كبير من أبناء الجاليات الأجنبية في تظاهرة الفرح التي عكست اهتمام النادي بتحقيق مشاركة شعبية غير مسبوقة .

وقدم سعادة علي عبد الله الرميثي رئيس مجلس الإدارة مدير عام نادي تراث الإمارات بهذه المناسبة الغالية التهنئة والتبريكات الى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مشيرا الى أن احتفالات النادي ما هي الا رسالة محبة وولاء ووفاء للقيادة الرشيدة .

وعبر الرميثي عن سعادته بنجاح مهرجان الاتحاد الذي أطلقه النادي مطلع الشهر الجاري بدعم واهتمام وتوجيه رئيس النادي لإخراج احتفالاتنا بصورة تليق بحجم وعظمة المناسبة.. وأعرب عن سعادته بمشاركة هذا الحشد الضخم والمتنوع في مسيرة كرنفال الاتحاد .

وقال الرميثي ان المهرجان بصفة عامة والكرنفال بصفة خاصة يجسد ثمار ومكتسبات مسيرة الاتحاد التي زرعت مشاعر التوحد والتكاتف بين أبناء الإمارات وكل مقيم على أرضها الطيبة ونجحت عاصمة الخير أبوظبي في عكس صورة مشرقة ومضيئة عن مشاعر وأصالة أبناء الإمارات الطيب الذي قدم رسالة محبة ووفاء للقيادة الرشيدة في تعبير صادق وإنساني عن مشاعر الفرح بمنجزات ومكتسبات هذه المسيرة الرائدة .

وقدم الرميثي الشكر لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة وفتيات جمعية مرشدات الإمارات وشباب الوطن الذين قدموا من كافة إمارات الدولة لمشاركتنا في تظاهرة الفرح والبهجة وكافة المؤسسات والهيئات والفعاليات الشعبية التي تضافرت معنا للتعبير عن ولائنا لقائد الوطن ومسيرة الاتحاد .

من جانبه أشار سعادة عتيق بن قنون الفلاسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الاتحاد مساعد المدير العام للأنشطة إلى النجاح الكبير لمهرجان الاتحاد الذي عكس صورة رائعة من وحدة الشعب الإماراتي.. وأثنى على مشاركة أعداد كبيرة من طلبة المراكز الذين قدموا مهرجانا تراثيا جذب إليه أنظار الجماهيرموجها الشكر إلى كافة اللجان والعاملين في القرية التراثية وإدارة الأنشطة والمراكز .. وأكد أن مسيرة الفرح لا تتوقف وان النادي سيكون على الدوام في طليعة المؤسسات المشاركة في رفعة الوطن العزيز ومشاركة أبناء الشعب أفراحهم من خلال كافة المناسبات الوطنية .

وقال الفلاسي أن المشاركة الشعبية في الكرنفال ما هي الا تعبير صادق تجاه منجزات ونجاحات مسيرة الاتحاد التي تعيش في ذاكرتنا جميعا .