الرياض

أقيمت صلاة الاستسقاء صباح أمس (الأربعاء) في جميع مدن المملكة ومحافظاتها ومراكزها اتباعاً لسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام عند الجدب وتأخُّر نزول المطر، أملاً في طلب المزيد من الجواد الكريم أن ينعم بفضله وإحسانه بالغيث على أنحاء البلاد.كما أقيمت الصلاة في الجامعات ومدارس البنين بمختلف مناطق المملكة. وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز دعا إلى صلاة الاستسقاء.
وأدى جموع المصلين في مكة صلاة الاستسقاء بالمسجد الحرام، وأمّ المصلين إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم الذي حذّر المسلمين من الدينا وزخرفها فهي كالحية لين ملمسها والسم الناقع في جوفها يهوي إليها الغر الجاهل ويحذّرها ذو اللب العاقل.
كما أدى جموع المصلين في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة صلاة الاستسقاء وأمّ المصلين إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ عبدالمحسن القاسم الذي دعا المسلمين إلى تقوى الله حق تقاته فهو سبحانه وتعالى الذي يكشف البلاء وأمر عباده بالدعاء وجعله مفتاحاً لكل خير. وفي مدينة الرياض حض المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والافتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ في خطبته المسلمين على الاستعانة بالله والاستقامة على الحق قبل أن يُحال بينهم وبين التوبة. كما حضهم على أن يحفظوا الله سبحانه وتعالى في جميع أعمالهم وأقوالهم وأن يراقبوه في السر والعلن. كما أديت صلاة الاستسقاء في جميع مناطق وقرى المملكة.