الرياض ndash; ظافر الشعلان

نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد أمس من إشاعات تؤكد صدور توجيه جديد يقضي بتأجيل آخر للدراسة عن موعدها الأساسي إلى ما بعد نهاية حج هذا العام بسبب ظهور انفلونزا المكسيك AH1N1.وأوضـــح المتحــــدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني لـlaquo;الحياةraquo; أنه لم يطرأ أي تغيير على موعد الدراسة مؤكداً أنه لا صحة لهذا الخبر أبداً. وقال: laquo;الدراسة ستبدأ في موعدها المعلن عنه سابقاً وهو 21-10-1430هـ لمدارس التعليم العام للمرحلة المتوسطة والثانوية وما في حكمها و28 - 10 - 1430 هـ لرياض الأطفال والمراحل الابتدائية وذوي الاحتياجات الخاصة وما في حكمهاraquo;.

وكان وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود، حسم في تصريحات سابقة للصحافيين جدلاً ساد المجتمع حول قرار محتمل لتأجيل آخر لموعد بدء العام الدراسي بقوله: laquo;العالم كله ليس فيه من أجل الدراسة... بينما كان من أهم أسباب التأجيل في البيان الذي صدر من المقام السامي التحضير والتدريب لـ66 ألف معلم ومعلمةraquo;.

يذكر أن الوزارة أكملت تدريب 600 طبيب في الصحة المدرسية في مختلف المناطق على التوعية الصحية لمرض أنفلونزا الخنازير، والاكتشاف المبكر للمرض، إضافة إلى الترصد الوبائي وطرق الإبلاغ ومكافحة العدوى، وذلك في ست مدن رئيسية هي (الرياض، جدة، الخبر، المدينة المنورة، أبها، وبريدة)، في إطار الخطة التنسيقية للوزارات الأربع (الصحة، التربية والتعليم، الثقافة والإعلام والتعليم العالي).