إيلاف من جدة: أعلنت رويال جت، رائدة الطيران الخاص الفاخر في منطقة الشرق الأوسط، عن تعيينها اثنين من ذوي الكفاءات العالية في منصب مدير مبيعات إقليمي لتعزيز أعمالها في المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه الخطوة بعد توقيع اتفاقية التحالف التجاري والتشغيلي مع الشركة العربية لخدمات الطائرات (عرباسكو) لتقديم أرقى خدمات الطيران الخاص لعملائها في المملكة.
وعيّنت رويال جت، الحاصلة على العديد من الجوائز العالمية والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، كلاً من محمد بخاري ومنذر الحمياني الخبيرين في مبيعات الطائرات وخدمات الرحلات الجوية الخاصة ليتوليا مسؤوليات التخطيط للمبيعات الاستراتيجية والبرامج التسويقية وتطويرها وتنفيذها، الأمر الذي من شأنه أن يدعم توسع رويال جت في السوق السعودية.
ويتمتع محمد بخاري بخبرة واسعة خلال عمله لأكثر من سبعة عشر عاماً في مجال الطيران، وهو متخصص في مبيعات الطائرات ولديه خلفية تقنية قوية ومعرفة كبيرة بالسوق، والتي حصل عليها من خلال مسيرته المهنية التي تتضمن عمله لمدة ست سنوات مع الشركة الوطنية للخدمات الجوية (نت جتس الشرق الأوسط)، حيث شغل منصب المدير العام لمبيعات الطائرات في المملكة العربية السعودية وأشرف على العقود السارية لضمان الحفاظ عليها والتأكد من رضا العملاء، كما نجح في توقيع عقود جديدة بمعدل زيادة 20% في نسبة العوائد. كما شغل أيضاً منصب مدير مبيعات الرحلات الجوية في الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة)، حيث أدار وطور برنامجاً متكاملاً للرحلات الجوية وتمكن من تأسيس شبكة علاقات قوية مع عدد من الأفراد ذوي المستوى الرفيع وشركات الطيران الخاص في الشرق الأوسط وأوروبا. وعمل بخاري مؤخراً كمستشار في مجال خدمات الطيران الخاص، حيث كان مسؤولاً عن تطوير الأعمال ومبيعات الرحلات الجوية الخاصة وتمكن من توقيع اتفاقيات لإدارة الطائرات الخاصة واتفاقيات تمثيلية مع شركات رائدة في كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.
ومن جهة أخرى، تم تعيين منذر الحمياني وهو خبير في مجال الطيران مع خبرة تربو عن 9 سنوات في المبيعات حصل عليها من خلال عمله مع الخطوط الجوية العربية السعودية، وكان مسؤولاً أيضاً عن قيادة فريق ساهم بنمو حصتها السوقية منذ عام 2003 وخلال الأزمة الأخيرة التي كان لها تأثير كبير على قطاع الطيران التجاري. ومن خلال منصبه كمدير للمبيعات، كان منذر مسؤولاً عن تطوير وتنفيذ برامج التسويق الاستراتيجية والاستراتيجيات الخاصة بإدارة التكلفة، إلى جانب تقديمه للاستشارات الاحترافية والمهنية ودعمه للأقسام والإدارات الأخرى. ومن خلال المسؤوليات التي كانت منوطة به خلال عمله مع الخطوط الجوية السعودية، عمل منذر على تحسين الأداء التشغيلي والارتقاء بإدارة التخزين وتعزيز المبيعات.
وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال جون مورجان، نائب الرئيس للعمليات التجارية في شركة رويال جت: quot;إن المعرفة التقنية والخبرات العملية والتجارية والعلاقات الواسعة التي يتمتع بها كل من محمد بخاري ومنذر الحمياني تعتبر إضافات قيمة إلى رويال جت وستلعب دوراً جوهرياً في تعزيز مكانتها المرموقة خلال الفترة المقبلة. وتعتبر المملكة أكبر الأسواق في مجال الطيران الخاص وأكثرها نضجاً لاسيما مع توفر كافة المقومات لتحقيق معدلات نمو متواصلة، الأمر الذي يجعل منها عاملاً حاسماً في توسعنا ونموناquot;.
يذكر أنه بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً فإن شركة رويال جت ستعمل بموجب شهادة تشغيل الطائرات السعودية الخاصة بشركة عرباسكو، والتي ستعمل على تفعيل خبرات الطرفين في مجال خدمات الطيران الخاص الفاخرة في المملكة العربية السعودية، وتلبية الطلب المتزايد من قبل العملاء على تأجير هذا النوع من الطائرات إقليمياً وعالمياً. وتأتي هذه الاتفاقية لتضمن للعملاء من كبار الشخصيات أعلى معايير الفخامة والراحة في الجو وعلى الأرض، لاسيما مع الخبرة الواسعة التي يتمتع بها فريق رويال جت على متن الطائرة بما في ذلك الطيارون والطاقم المرافق، إضافة إلى الفخامة المطلقة والخصوصية العالية التي توفرها عرباسكو على الأرض من خلال مبنى كبار الشخصيات والصالة المخصصة لهم.
وتمنح رويال جت الأولوية لتوظيف وتدريب طاقمها الذي يتمتع بمؤهلات عالية، وقد قامت مؤخراً بتقديم خدمة الطاهي الخاص لتكون أول شركة طيران خاص في العالم تزود عملاءها بخيارات مفصلة حسب الطلب بناءً على رغباتهم وتفضيلاتهم الشخصية فيما يودون تناوله من طعام أثناء رحلاتهم.