الدوحة: شرع الهلال الاحمر القطري في تنفيذ اولى مراحل مشروع انشاء 37 وحدة سكنية كدفعة أولى في 10 قرى يمنية بمدينتي quot;تريم وساهquot; في منطقة وادي حضرموت التي تضررت نتيجة السيول والفيضانات التي اجتاحت المنطقة في اكتوبر الماضي.
وذكر الهلال القطري في بيان بهذا الخصوص ان المرحلة الاولى ستستمر عاما كاملا لتستفيد منها 37 اسرة دمرت مساكنها بشكل كلي.
وتقدر التكلفة الاجمالية للمشروع بمليونين و590 الف ريال قطري بمعدل 70 الف ريال للوحدة السكنية الواحدة التي تتكون من غرفتين ومطبخ وحمام وصالة بمساحة حوالي 60 مترا مربعا للوحدة الواحدة. وسيتم تشييد المباني بهياكل خرسانية وجدران من البلوك عوضا عن المباني الطينية الشائعة في المنطقة.
وكان الهلال القطري قد حدد الاسر المستفيدة من المشروع من خلال دراسة اجتماعية بحيث ستستفيد الأسر غير القادرة على بناء مساكن خاصة بها وتسكن حاليا عند الأقارب أو في شقق مؤجرة من قبل الجمعيات الخيرية ويزيد عدد الأسرة الواحدة عن 6 أفراد.
وتبنى الهلال تمويل المشروع السكني لإيواء الأسر المتضررة من كارثة السيول بالتعاون مع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في اليمن التي ستتولى مراقبة التنفيذ ميدانيا ورعاية وإيواء الأسر المتضررة حاليا لحين استلامها الوحدات السكنية.
الجدير بالذكر أنه مع بداية الفيضانات التي اجتاحت المناطق اليمنية في اكتوبر من العام الماضي قام فريق من الهلال القطري بتأمين مساعدات عينية وإغاثية عاجلة لما يقرب من 500 أسرة متضررة.
ويأتي مشروع تشييد الوحدات السكنية مكملا لهذه الجهود حيث يقدر عدد الأسر التي فقدت منازلها بالكامل بـ1400 أسرة. كما تضررت ألاف المنازل الأخرى الى جانب الاضرار الجسيمة التي لحقت بالقطاع الزراعي.