قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، أنها قامت الأسبوع الماضي بإبلاغ المؤسسات والشركات والتحالفات التي تم تأهيلها للحصول على رخص البث الإذاعي على موجات FM في المملكة ، بآلية المزايدة المالية على قيمة الرخص .

وأوضح وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية المشرف على تنظيم الإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض كمال نجم لوكالة الانباء السعودية، أن هذه الآلية تشتمل على تقديم عروض مالية لكل من الرخص الخمس المطروحة بشكل متتابع حيث تفصل مدة زمنية قدرها أسبوعان بين الرخصة والتي تليها .

وأشار إلى أنه تم تحديد موعد التقديم على الرخصة الأولى يوم الأربعاء 12 27 يناير الجاري، وسوف يتم فتح العروض وإعلان إسم الفائز بالرخصة الأولى يوم السبت 30 يناير، كما يتم الاستمرار في تلقي عروض باقي الرخص تباعا حتى تاريخ 22 مارس 2010 وهو موعد التقديم على الرخصة الخامسة .

وبين الدكتور نجم أنه يتعين على كل متأهل التقديم على الرخص الخمس ما لم يفز بإحدى هذه الرخص ، حيث أن شروط المنافسة لا تسمح بحصول أي جهة مؤهلة على أكثر من رخصة مشيرا إلى أن الوزارة اشترطت على المتنافسين تقديم خطاب ملاءة مالية صادر من بنك سعودي يؤكد فيه أن إمكانات المتنافس المالية تغطي الحد الأدنى من الملاءة المطلوبة . وسوف يتعين على جميع المتنافسين تقديم هذا الخطاب في موعد أقصاه 17 يناير الحالي.