إيلاف : تبدأ وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية تحقيقا شاملا حول أسباب تجمهر 100 طالب حول مجمع المرامية التعليمي (280 كم عن محافظة ينبع غرب المملكة) خلال الأسبوع الماضي، حيث أسفر التجمهر عن مشادات كلامية واشتباك بالأيدي بين الطلبة والمعلمين تطور إلى إقدام عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي على الاعتداء على اثنين من معلميهم هما وكيل المدرسة ومعلم مادة الرياضيات.
وأوضح quot;علي بن ناصر الوزرةquot; وكيل وزارة التربية والتعليم أن الوزارة ستبدأ التحقيق في الحادث وأسبابه من الناحية التربوية والتعليمية بفريق متخصص لبحث الموضوع وسيتم إعلان النتائج لاحقا.
من جانبهم طالب معلمو مدرسة المرامية الثانوية بنقلهم خارج مدرستهم وقدموا شكوى بحق بعض الطلاب وأقربائهم الذين شاركوا في حصار المعلمين بالمدرسة والاعتداء عليهم.
و كانت الجهات الأمنية السعودية قد قامت بالتعامل الجنائي مع الحادث في حينه، وحمل البعض إدارة المدرسة مسئولية تفاقم الأوضاع وتدهور العلاقة بين الطلبة والمعلمين، حيث شهدت نفس المدرسة في العام الماضي حادث اعتداء على معلم انتقاما لضربه أحد الطلاب.
يذكر أن التجمهر كان احتجاجا على نتائج بعض الطلاب في الامتحانات مما تسبب في تصاعد المواجهة مع إدارة المدرسة وإصابة عدد من المعلمين، كذلك تعرض بعض الطلاب ممن شاركوا في التجمهر لعقوبة الجلد أمام مدرستهم مما تسبب في قلق المعلمين من أعمال انتقامية جديدة .
يعيد الحادث إلى الأذهان عددا من حوادث العنف المتبادل بين طلاب ومعلمين شهدتها المملكة خلال الأعوام الماضية، تسرب بعضها إلى فضاء الانترنت عبر لقطات مسجلة أثارت الرأي العام السعودي.
الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم السعودية كانت قد أصدرت منذ عدة أعوام تعميماًلجميع المدارس يتضمن برنامجاً للحد من إيذاء الطلاب والإساءة لهم داخل المدرسة وخارجها.. في الوقت الذي تقضي فيه اللوائح بحرمان أي طالب اعتدى على معلم من الدراسة لمدة عام دراسي على أن يعود إلى مدرسة أخرى.

يسعد صفحة الشباب تقبل مساهماتكم، واقتراحاتكم على بريد:[email protected]