بصدارة ايرادات افلام السينما في امريكا الشمالية محققا ايرادات تذاكر قدرها 37.9 مليون دولار.وينتمي quot;طائر البطريق الراقصquot; لافلام الرسوم المتحركة ويدور حول أحد طيور البطريق لا يستطيع الغناء بصوت جيد لجذب الاناث الا انه يجيد الرقص الايقاعي مما يثير بقية الذكور ويلفظونه خارج مجتمعهم.ويقوم بالاداء الصوتي في الفيلم النجوم اليجاه وود وروبن وليامز وهيو جاكمان ونيكول كيدمان.
واحتفظ بالمركز الثاني فيلم quot;كازينو رويالquot; Casino Royale بمبيعات تذاكر قيمتها 31 مليون دولار.وهذه هي اول مهمة لشخصية العميل السري جيمس بوند وطلب منه انه يمنع أحد رجال البنوك من الفوز ببطولة ينظمها أحد اندية القمار واستخدام المال في تمويل أنشطة ارهابية. وجاء في المركز الثالث الفيلم الجديد quot;ديجا فوquot; Deja Vuمحققا ايرادات تذاكر قدرها 20.8 مليون دولار. والفيلم بطولة دنزيل واشنطن في دور عميل حكومي يسافر في الماضي لانقاذ امرأة من جريمة قتل ويقع في غرامها.
وفي المركز الرابع جاء الفيلم الجديد quot;زينة عيد الميلادquot; Deck the Halls محققا 12 مليون دولار. ويدور الفيلم الكوميدي على التنافس بين أسرتين قامت الاولى بتزيين منزلها بعدد مهول من اضواء الكريسماس كي يمكن رؤيته من الفضاء.
وتراجع من المركز الثالث الى الخامس فيلم quot;بوراتquot; Borat محققا 10.4 مليون دولار. ويدور الفيلم حول مذيع تلفزيوني من قازاخستان يتم ارساله الى الولايات المتحدة لاعداد تقارير اخبارية عن امريكا. وبدلا من التركيز على عمله يصبح المذيع بورات اكثر اهتماما بالبحث عن والزواج من النجمة باميلا اندرسون

أنقر هنا