لوس انجليس: اعلنت السلطات الاميركية السبت ان رجل اعمال ياباني برأته محكمة يابانية عام 1998 من تهمة قتل زوجته بعد محاكمة قضائية طويلة، انتحر في زنزانته بعيد وصوله الى الولايات حيث كان سيمثل امام القضاء.

وقالت شرطة لوس انجليس ان كازويوشي ميورا (61 عاما) شنق نفسه مساء الجمعة بقميص في زنزانته التي كان فيها لوحده. وكان وصل صباح اليوم نفسه الى لوس انجليس ليمثل امام القضاء.

وقد اتهم كازويوشي ميورا الملقب باسم quot;سيمسون اليابانيquot; بالقتل والمشاركة في عصابة على علاقة بقتل زوجته في تشرين الثاني/نوفمبر 1981 في لوس انجليس. وكانت الزوجة قتلت برصاصة في الرأس وهي بعمر 28 عاما.

واعتقل ميورا في شباط/فبراير في جزر موريشيوس بموجب مذكرة توقيف صدرت بحقه في لوس انجليس. واكد محاموه انه لا يمكن ان يحاكم بتهمة قتل في الولايات المتحدة لان القواعد القضائية الاساسية تمنع المحاكمة مرتين في نفس القضية.

وقد ادين بتهمة قتل زوجته في اليابان ثم برأته محكمة الاستئناف عام 1998. وكانت القاضي في لوس انجليس المكلف النظر في القضية، اعتبر الشهر الماضي ان ميورا لا يمكن بالواقع ان يحاكم بتهمة القتل. ولكنه اعتبر ان تهمة المشاركة مع عصابة يمكن ان تبقى سارية المفعول كون المشتبه به لم يحاكم ابدا في اليابان بهذه التهمة.