دبي: وقّعت هيئة الطرق والمواصلات عقداً لإقامة عرس وطني جماعي لذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان''عرس الأمل'' بمشاركة أكثر من 100 عريس، وبمبادرة من حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. ينظّم النشاط للسنة الثالثة على التوالي، متزامناً مع ذكرى تولّي بن راشد مقاليد الحكم في إمارة دبي.

وشارك في توقيع العقد كل المدير التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة عبد المحسن إبراهيم ورئيسة لجنة التسويق للعرس الجماعي إيمان فارس، وذلك في المبنى الرئيس لهيئة الطرق والمواصلات في منطقة أم الرمول. ويرعى الحفل أيضاً شركة دبي للألمنيوم المحدودة دوبال.

وتأتي هذه المساهمة تكريساً للدور الفعّال الذي تلعبه المؤسسات والجهات الحكومية في مجال المسؤولية الاجتماعية. وأكد إبراهيم أن تفاعل المجتمع بمختلف فئاته مع الحدث يعكس مدى الترابط الكبير الذي يميّز مجتمع الإمارات بقيمه وثقافته العربية والإسلامية وتحقيق الأهداف المرجوة من إقامة العرس الجماعي وتوجيه رسالة للمجتمع بالدور التنموي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أن الهيئة أولت ذوي الاحتياجات الخاصة أهمية كبيرة في المشاريع التي تنفّذها، كما وفّرت لهم فرص العمل المناسبة، والتسهيلات في مختلف وسائل النقل، ومنها مشروع مترو دبي،إضافة إلى الطرق والمواقف المعفاة من الرسوم وجسور المشاة، وفي الحافلات العامة أيضاً.

من جهتها، ثمّنت إيمان فارس مبادرة هيئة الطرق والمواصلات لدعمها هذا الحدث، منوهة بالحفاوة الكبيرة التي لاقتها منذ عرض هذه المساهمة الوطنية، وأشارت إلى أهمية تجسيد دعم الشراكة المجتمعية بين كل القطاعات للوصول الى العالمية وضرب المثل للمجتمعات الأخرى بإبراز الشراكة المجتمعية ومدى التماسك والترابط الأسري.

واعتبرت: quot;عرسنا هذه السنة عرسان، فرحتنا بتولي الشيخ محمد بن راشد مقاليد الحكم في إمارة دبي وبزواج 100 عريس إماراتيquot;.

وأكد ممثل شركة quot;دوبالquot; خالد عيسى بوحميد أن هذه المساهمة الإنسانية تكرّس الدور الذي تلعبه دوبال في المشاركة الاجتماعية من خلال الأعمال الخيرية والبرامج المتكاملة من أجل دعم هذه الفئة من المجتمع ورعاية شؤونهم وتأهيلهم وإدماجهم في الحياة العامة و الأسرة.