الشارقة: حصدت الحوادث المرورية، في اليوميين الأخيرين، في الشارقة 4 قتلى من جنسيات مختلفة، وأفاد مصدر أمني في شرطة الشارقة، أن المواطن (ن.س) 33 عاماً لقي حتفه مساء أول أمس عندما تصادمت مركبتان في ميدان جمعية القراين في الشارقة، بينما أصيب آخر.

وأضاف المصدر أن شارع الاتحاد بدوره شهد حادث دهس توفيت على اثره امرأة فلبنية في العقد الثاني من العمر عندما كانت تحاول عبور الشارع، كما توفي الباكستاني (محمد.ع) في حادث دهس أول أمس كذلك في منطقة نزوى. وفارق شخص رابع الحياة (أحمد. ب) 43 عاماً باكستاني في حادث تصادم وقع بين دراجته النارية ومركبة في منطقة المدام.

ويذكر أن عدد الوفيات التي شهدتها الشارقة خلال الأشهر الـ 6 الأولى من العام الجاري بسبب الحوادث المرورية بلغت 79، وأن مجموع الحوادث التي شهدتها شوارع الإمارة، خلال الفترة نفسها، وتراوحت بين البالغة والمتوسطة والبسيطة، وصلت إلى 556 حادثاً، علماً أن هذه الإحصائية لا تشمل الحوادث التي لم تسفر عن إصابات.

وكانت دائرة التخطيط والاقتصاد في ابو ظبي قد ذكرت أن غالبية ضحايا حوادث السيارات في الإمارات هم من الشباب الإماراتيين، رغم أن المواطنين الإماراتيين يشكلون نسبة 15% فقط من عدد سكان هذه الدولة الخليجية.

واوضحت الدائرة أن عدد حوادث السير في الإمارات قفز بنسبة 27% إلى 1056 حادث في 2007، مرتفعاً من 830 حادث في 2006.


وأشارت إلى أن حوالي 25 شخص من اصل 100 يموتون في الحوادث المرورية في الإمارات، مما يعني أنه مات حوالي 264 شخص في العام الماضي، وفق حسابات أريبيان بزنس.

وأضافت الدائرة أن تلك النسبة كانت أعلى 3 مرات من نسب الكثير من الدول الغربية. كما بينت أن شخصاً يموت كل 8 ساعات نتيجة الحوادث المرورية، وألقت مسؤولية وقوع هذا العدد المرتفع من الضحايا على السرعة. واصفة تلك الأرقام بأنها quot;مفزعةquot;.