اعتقلت الصين نحو 3470 شخصا في حملة صارمة ضد الاباحية عبر الانترنت واغلقت الاف المواقع الاباحية، كما اتخذت اجراءات مشددة ضد 3500 حالة جنسية.

بكين: قالت وسائل الاعلام الرسمية الصينية يوم السبت ان الشرطة الصينية اعتقلت نحو 3470 شخصا حتى الان هذا العام خلال حملة صارمة ضد الاباحية عبر الانترنت كما اغلقت الاف المواقع الاباحية على الانترنت. وفي اب تخلت الصين رسميا عن خطة للتحميل المسبق لبرامج ترشيح للانترنت على كل اجهزة الكمبيوتر الجديدة التي تباع في البلاد بعد غضب محلي ودولي .

لكن الحكومة تواصل رقابة صارمة على الانترنت قائلة انه يتعين عليها عمل ذلك لحماية النشء من التأثيرات السيئة. ويقول ناشطون انها تتصل بشكل اكبر بالانتقادات الخانقة للحزب الشيوعي الحاكم.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة شينخوا عن وزارة الامن العام القول ان أكثر من 1.25 مليون مادة من المحتويات البذيئة على الانترنت ونحو سبعة الاف موقع اباحي تقريبا وعمودquot; ازيلت من الانترنت هذا العام. وقال شينخوا دون اسهاب quot;اتخذت الشرطة اجراءات صارمة ايضا ضد اكثر من 3500 حالة جنسيةquot;.

وقال التقرير ان هدف الحملة هو quot;تطهير البيئة الاجتماعية وحماية الصحة العقلية للاحداثquot;. وبالرغم من التصريحات والاجراءات الصارمة مازال الوصول الى الاباحية سهل نسبيا في الصين وبشكل رئيسي في صورة اسطوانات quot;دي في ديquot; منسوخة تباع في الشوارع.