An Italian soldier shovels snow in downtown Milan, Italy, Tuesday, ...

روما: تسببت موجة الصقيع واستمرار تساقط الثلوج بكميات كبيرة على الاراضي الايطالية في ارتباك حركة النقل والمواصلات على السكك الحديدية والطرق السريعة وفي المطارات ما استدعى تدخل الجيش الايطالي.

وأدت العواصف الثلجية القوية التي ضربت بشدة شمال شبه الجزيرة الايطالية الى اغلاق معظم مطارات المدن الرئيسية لاسيما في اقليم لومبارديا حيث بات المئات من المسافرين ليلتهم داخل قاعات الانتظار بينما عمت الفوضى على الطرق الرئيسية في مدينة (ميلانو) التي ارتفعت الثلوج فيها الى 30 سنتيمرا.

وسارعت وزارة الدفاع الايطالية الى ارسال 5600 جندي لمواجهة حالة الطوارىء في جميع أنحاء ايطاليا بينهم أكثر من 800 جندي داخل مدينة ميلانو لتسهيل الحركة على الطرق الرئيسية والموصلة الى المنشآت والمباني الحيوية .

من جانبها أوضحت أجهزة الأرصاد الجوية الايطالية انه مع استمرار العواصف الثلجية والبرودة القارسة في الشمال شهدت مناطق جنوبي ووسط شبه الجزيرة الايطالية منذ الصباح تحسنا في الأحوال المناخية بسبب رياح جنوبية دافئة رفعت درجة الحرارة الى قرابة 13 درجة مئوية الا انها توقعت أن تسوء الأحوال الجوية في هذه المناطق في الساعات المقبلة.