ميسينا: ارتفعت حصيلة القتلى نتيجة العواصف المطرية التي ضربت مدينة ميسينا فجر اليوم لتصل الى عشرين ضحية بينما لا يزال العشرات في عداد المفقودين .

وفي أول رد فعل له على الكارثة، حذر رئيس الجمهورية الايطالية جورجو نابوليتانو من quot;الانشاءات الفرعونيةquot; في إشارة إلى المباني التي أقيمت خلافاً للمعايير القياسية ودمرت بفعل العواصف.

و كانت الحكومة في روما قد أعلنت صباح اليوم حالة الطوارئ في المدينة الواقعة شمال شرق جزيرة صقلية، حيث نقل أكثر من أربعين جريحاً إلى المستشفيات بينما ذكر الدفاع المدني أن عواصف الفجر أدت إلى هطول نحو مائتي ملم من الأمطار خلال ثلاث ساعات، الأمر الذي أدى إلى دمار مالايقل عن عشرين مبنى سكني، بينما تم انقاذ ستين شخصاً من بين الركام.

وقال عمدة ميسينا أن المدينة انقطعت خلال فترة العواصف عن العالم الخارجي تماماً، في الوقت الذي تم فيه اخلاء مئات السكان من المناطق المنكوبة التي بات من المتعذر الوصول إليها لاسيما بلدات جامبيري وبريغا وسكاليتا زانكليا وسكاليتا مارينا المحيطة بميسينا، حيث شوهد عمال الانقاذ وهم يحفرون في الوحل بأياديهم .

وقال رئيس هيئة الدفاع المدني غويدو بيرتولاسو أن أحد أهم اسباب انهيارات المساكن هو عدم الالتزام بشروط البناء وتشييدها وفق معايير مخالفة.