تحدث الفنان الشاب علي ربيع في مقابلة مع "إيلاف"عن أعماله الدرامية الأخيرة التي عُرِضَت في رمضان، بالإضافة إلى الإنتقادات التي تعرّض لها، ورفض وصفه بالممثل الفاشل مستنداً إلى رد فعل الجمهور على خشبة المسرح.


&& القاهرة: أشار الفنان الشاب علي ربيع إلى أنه بدأ التمثيل&خلال فترة الدراسة من على خشبة مسرح الجامعة الذي لعب دوراً كبيراً في مسيرته الفنية ويشعر فيه بمتعةٍ خاصة، وتعلم منه كيفية التفاعل مع الجمهور، وأضاف بمقابلة مع "إيلاف" أنه يرفض وصفه بالممثل الفاشل، كما يرفض وصفه بأنه ممثل "أبله" كما حاول البعض توصيفه عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال شهر رمضان، مشيراً إلى أن رأي الجمهور لا يختصره&المتواجدون عبر "الفيسبوك" و"تويتر" فحسب.

وأكد على أنه لا يمكنه إرضاء أذواق الجمهور بنسبة 100% لكن في الوقت نفسه وصف المعجبين بأدائه التمثيلي بأنهم 99% مقابل 1% من المعارضين مشيراً إلى أنه يحرص على معرفة رد فعل الجمهور بنفسه من خلال النزول إلى الشارع ومعرفة انطباعاتهم بالإضافة، إلى متابعة ردود فعلهم على ما يقدمه من خلال خشبة المسرح حيث يشارك في فريق "مسرح مصر".

وحول مشاركته الأخيرة في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، قال علي ربيع أنه وافق على الإشتراك في المسلسل من دون قراءة السيناريو وذلك بمجرد علمه بأنه سيكون أمام الفنان عادل إمام وسيراه وجهاً لوجه، مشيراً إلى أنه من عشاق "الزعيم" الذي يعتبره سفيراً للفن المصري، وكان في غاية السعادة لاختياره بدور في هذا العمل. وأضاف أن اللقاء الأول بينهما كان مليئاً بالكوميديا من&تعليقات الفنان عادل إمام، وأعرب عن سعادته بنجاح المسلسل وردود فعل الجمهور حوله، وتمنى أن يشترك معه في أعمال قادمة خاصة وأنه حرص طوال الوقت على متابعته في التصوير والتعلم منه ومن خبرته الطويلة.

وعن التشابه بين دوره في فيلم "كابتن مصر" ومسلسل "لهفة"، قال أن تفاصيل الدورين مختلفين، ففي "لهفة" كان هناك مساحة للإرتجال أمام الكاميرا وكان سعيداً بالعمل مع الفنان الكبير سمير غانم وابنته دنيا، وكذلك ردود فعل الجمهور جاء ت أكثر مما توقع.&وأرجع مشاركته في مسلسل "مولانا العاشق" مع المخرج عثمان أبو لبن لإعجابه بالدور وقصة المسلسل لافتاً إلى أنه حرص على انتقاء الأدوار التي يقدمها على الشاشة حتى يكون عند حسن ظن جمهوره.

ولفت إلى أن التوفيق بين مواعيد تصوير الأعمال الدرامية الثلاثة&يعود إلى تفرغه للدراما خلال الفترة التي سبقت شهر رمضان، وتوقف العروض المسرحية التي يشترك بها بفرقة "تياترو مصر" مؤكداً على أن توقف المسرح جعل لديه القدرة على الانتقال بين مواعيد تصوير الأعمال الثلاثة دون أن يواجه أي&مشكلة.

وحول انتقاله إلى فريق "مسرح مصر" مع أشرف عبد الباقي، قال أن الفرقة المسرحية بالنسبة له هي نفس الفريق الذي عمل معه في "تياترو مصر" بقيادة أشرف عبد الباقي، مؤكداً على أنه فضل الإنتقال معهم حتى يكونوا قادرين على العمل والنجاح معاً.

أما عن السينما، فقال "ربيع" أنه بصدد التحضير لفيلم سينمائي جديد يشترك في بطولته مع كريم محمود عبد العزيز وينتجه أحمد السبكي، حيث سيقدم شخصية شاب سوي، مشيراً إلى أن الفيلم لا يزال في مرحلة التحضير ولا يمكنه الحديث عن تفاصيله.
&