شهدت بعض أعمال الدراما الرمضانية التي انطلق تصوير غالبيتها خلال الفترة الماضية أزمات بين المؤلفين وأبطال الأعمال والشركات المنتجة، علماً بأن تصوير بعضها قد تأخر&بسبب هذه الأزمات.


القاهرة:&شهدت الكثير من الأعمال الدرامية الرمضانية&أزمات بين أبطالها ومؤلفيها، وكانت شركات الإنتاج تنتصر فيها دوماً للنجم الذي تم تسويق العمل باسمه. "إيلاف" ترصد في التقرير التالي عدداً من الأعمال الدرامية التي تغيّر مؤلفوها لخلافاتٍ مع الأبطال،&بعد انطلاق&تصويرها بالإسم نفسه الذي وضعه السيناريست الأول.

الأسطورة:
بعد وقتٍ قصير من إعلان الفنان محمد رمضان تعاقده مع شركة o3&والإتفاق مع السيناريست هشام هلال على كتابة حلقات المسلسل، أعلن عن اعتذار هلال واستبداله بالسيناريست محمد عبد المعطي الذي أعلن بعد إسناد مهمة كتابة العمل له بيومين فقط انتهائه من كتابة 10 حلقات. وهذا&المسلسل الذي يخرجه محمد سامي انطلق تصويره في موعده بٍظل جدول زمني قاسي، حيث قرر فريق العمل الإنتهاء من تصويره في&أوائل شهر مايو(أيار) المقبل.
&



وعد:
إعتذر السيناريست أيمن سلامة عن استكمال كتابة مسلسل "وعد" الذي تقوم ببطولته مي عز الدين ليخرج من السباق الرمضاني بعد أكثر من 3 شهور على تعاقده مع الشركة لتقديم العمل خلال شهر رمضان. وكانت شركة o3 المنتجة للعمل قد اتفقت مع السيناريست أيمن سلامة علي اعتذاره عن المسلسل على أن تُقدّم معه عملاً درامياً خلال رمضان 2017، فيما تم إسناد العمل على "وعد" للسيناريست محمد سليمان عبد الملك، علماً أن فريق العمل قد&تأخر بالتصوير بسبب عدم الإنتهاء من كتابة كافة الحلقات.
&



أفراح القبة:
إعتذر السيناريست محمد أمين راضي عن كتابة المعالجة الدرامية للمسلسل المأخوذ عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، بعد انتهائه من كتابة غالبيتها، فيما لم تكشف الشركة المنتجة عن الفريق الذي سيقوم باستكمال العمل عليها. ويقوم ببطولة هذا المسلسل&جمال سليمان ومنى زكي، علماً أن تصويره قد انطلق، رغم أن السيناريو الخاص به لم ينتهِ حتى الآن.
&



خيط حرير:
رغم تسليم السيناريست مريم نعوم السيناريو والحوار الخاص بمسلسل "خيط حرير" الذي تقوم ببطولته الفنانة يسرا إلي الشركة المنتجة&بعد أن&قامت بكتابته عبر ورشة سرد، قرر فريق العمل&إجراء تعديلات على العمل بناءً على طلب بطلته، وهو ما تم بالفعل. حيث يقوم مؤلفان&من جيل الشباب&بإجراء التعديلات التي طلبتها يسرا.
&




المغني:
اعتذر السيناريست وليد يوسف عن كتابة مسلسل "المغنّي" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد منير فتسبب بتأجيل تصوير العمل، إلا أن&المنتج محمد فوزي قد أسند&مهمة كتابة المسلسل إلى ورشة سيناريو تباشر راهناً العمل&للإنتهاء من&كتابة الحلقات تمهيداً لبداية التصوير.
&


&