صرّحت الفنانة منة شلبي أنها وافقت على بطولة فيلم "نوارة" في غضون ساعتين فقط، حيث شعرت بالحماس للسيناريو ولا تزال تعتبر نفسها محظوظة بترشيح المخرجة هالة خليل لها لتقوم ببطولة هذا الدور.


القاهرة: صرّحت الفنانة منة شلبي أنها قرأت سيناريو فيلم "نوارة" وافقت على بطولته في غضون ساعتين فقط بعد أن وصلها السيناريو من مؤلفة العمل ومخرجته هالة خليل. لافتة إلى أنها اعتبرت نجاحها في تقديم هذا الدور بمثابة التحدي على عدة مستويات، وذلك لأن الشخصية بعيدة عنها ولا توجد نقاط مشتركة بينهما إلا بدرجةٍ محدودة للغاية.

وأضافت في مقابلة مع "إيلاف" أن ردود الفعل على الفيلم جعلتها تشعر بالسعادة لأن كل من شاهد الفيلم يصدق الشخصية ويتعاطف معها وهو ما يجعلها تشعر بأنها نجحت في تقديم دورها على الوجه الأكمل رغم الصعوبات التي واجهتها، وحرصها على أن تحتفظ بالشخصية طوال فترة التصوير، لأن الشخصية لا تشهد تحولات كبيرة في أسلوبها لكن الظروف المحيطة بها هي التي تتغير.

وأشارت إلى أن الفيلم يرصد مرحلةً هامة في تاريخ المصريين، وهي الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير، لكن من الجانب الإجتماعي الذي يتداخل مع الأوضاع السياسية آنذاك. ولفتت إلى أن رد فعل الجمهور عند عرض الفيلم في مهرجان دبي ومهرجان الأقصر بالإضافة إلى العرض الخاص، جعلها تطمئن علىنجاح العمل، حيث أنها كانت حريصة على حضور جميع عروضه لمعرفة مدى تقبل الجمهور له وللشخصية التي قدمتها من خلاله.

وأوضحت أن الجانب الإجتماعي الواقعي الذي يناقشه "نوارة" فيما يتعلق بظروف بعض الشخصيات الحياتية وانعكاس الأحداث بالشارع عليها، هو سبب موافقتها السريعة على العمل، لافتة إلى أنها اتفقت على جميع التفاصيل الخاصة بالشخصية خلال جلسات العمل التي جمعتها مع المخرجة خلال التحضير للفيلم، الأمر الذي سهل عليها العمل أثناء التصوير.

وعن المشاهد الصعبة التي واجهتها، قالت أن مشهد النهاية كان الأصعب، بالإضافة إلى مشهد وفاة الكلب "بيتشو" وعملية التخدير التي تعرّض لها نظراً للإرتباط الشديد الذي نشأ بينهما خلال عملية التصوير، وقيامه بدوره على الوجه الأكمل، لدرجة أن بعض مشاهدي الفيلم اعتبره أحد أبطاله، وهو كذلك فعلاً-على حد تعبيرها.

وحول مشاريعها الفنية الجديدة، قالت أنها انتهت من تصوير دورها في فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" مع المخرج يسري نصر الله، حيث تشارك في بطولته مع مجموعة كبيرة من الفنانين منهم ليلى علوي وباسم سمرة، وهو فيلم تراهن على دورها فيه، حيث تجسد شخصية كريمة الفلاحة التي تواجه ظروفاً وشخصيات تؤثر في حياتها.

وأضافت أنها تباشر مع المخرجة كاملة أبو ذكرى تحضيرات مسلسلهما الجديد "واحة الغروب" المقرر عرضه خلال رمضان 2017، لافتة إلى أن الرغبة بتقديم عمل مميز دون استعجال أو تقصير دفعهما لتأجيل التصوير لمدة عامٍ كامل حتى يتم الإنتهاء من بناء الديكورات ليحصل فريق العمل على حقه بالتصوير وتقديم عمل جيد للجمهور.

وعن التكريم الذي حصلت عليه من مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية في دورته الأخيرة، قالت أنها شعرت بالسعادة لمنحها التكريم على مجمل أعمالها الفنية، خاصة وأن رئيس المهرجان أخبرها بأن اختيارها للتكريم جاء بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، لافتة إلى أن هذا التكريم شكل دفعةً معنوية قوية لها.