ضيف "إيلاف" اليوم هو الفنّان الإماراتيّ عبد الله بالخير في هذا الحوار المصوّر:



 القاهرة: هو إمبراطور الفرح، وهو صاحب الضحكة الشهيرة التي لا تفارق وجهه. متفائل دائماً، وجرأته في المظهر تلاقيها رقّته في الكلام وفي الملقى وفي الغناء أيضاً. عن جديده الفنيّ كانت هذه الدردشة مع عبد الله بالخير على السجّادة الحمراء لمهرجانات "الروّاد" للتكريم.

في البداية شكر بالخير مهرجانات الروّاد قائلاً: "شكراً لكم أنّكم نظّمتم هذه الفكرة، ونفّذتوها بشكل جميل، فقد نجح المهرجان في لبنان، وتجدّد النجاح هذا العام في مصر، وقد إختار المهرجان بلداً جميلاً، ومكاناً جميلاً، وشعباً جميلاً، ينبع منه الفنّ، والأصالة، والجمال".

بعدها سألناه: "في العام الماضي غنّيت حصرياً في حفل مهرجانات "الروّاد" أغنيتك الجديدة التي لم تصدر بعد بعنوان "نوح القلب"، فماذا تحضّر اليوم من مفاجآت؟ ومتى موعد صدور ألبومك الجديد؟"، فأجاب: " سأغنّي أغنية ستجعل الصالة ترتعش وتهتزّ، والألبوم جاهز ومعدّ، ولكنّنا ننتظر هدوء الساحة المذبذبة أصلاً، والألبوم يتضمّن 12 أغنية، كما أحضّر أغنية دويتو جديدة مع فنّانة لبنانيّة إسمها "ديدي فوكس"، وهي عبارة عن هديّة للعالم، ورسالة تدعو إلى السلام، في وقت يأخذ فيه الغرب عنّا فكرة الحرب والإرهاب نقدّم لهم أغنية تحثّهم على إرساء السلام في العالم".

بعد ذلك طلبنا من بالخير أن يُسمعنا مقطعاً من هذه الأغنية، فشدا بصوته قائلاً:
"الله ربّ العالمين خلقنا وكتب كتاب
الحبّ في الكتاب... والسلام في الكتاب
الله ربّ العالمين.. خلقنا وأرسل كتاب
العدل في الكتاب ... والحريّة في الكتاب
وعطانا وخلقنا من طين وماء
وعطانا سمانا ... وعطانا أرضنا وقال
نشوف سلااااام .... الله ربّ العالمين".

ثمّ قال: " بعد عودتي من القاهرة سأصوّر هذه الأغنية على طريقة الفيديو كليب، وبما أنّ هذه الأغنية عالميّة ودوليّة، سنعمل على تصويرها مع مخرج عالميّ، أعتقد أنّ إسمه "كيفن"، وهو مخرج أميركيّ".