إيلاف من الرباط: إنطلقت ليلة الجمعة في العاصمة المغربية الرباط فعاليات الدورة 15 من مهرجان موازين ايقاعات العالم، وهو أحد أكبر المهرجانات الموسيقية العالمية، التي تستضيف فنانين عالميين من ألوان موسيقية مختلفة، و تستمر فعالياته لغاية 28 مايو الجاري بتنظيم أربع سهرات فنية أحياها كل من كاظم الساهر وديانا حداد وكريس براون والفنانين المغربيين حاتم إدار ومحمد رضا.

الساهر:
وشهد مسرح محمد الخامس بالرباط حفل كاظم الساهر الذي استطاع كعادته إشعال مشاعر الجمهور من خلال أغنياته العاطفية، علماً أنه افتتح حفله بأغنيته الشهيرة "مدرسة الحب" التي لاقت تجاوباً عفوياً من لدن الجمهور.

حداد:
ووسط حضورٍ جماهيري كبير، أحيت الفنانة اللبنانية ديانا حداد أولى ليالي مهرجان موازين بمنصة النهضة في الرباط، المخصصة للنجوم العرب. وقدمت وصلةً تنوعت أغنياتها بين اللهجة اللبنانية والخليجية والمغربية، ومنها أغاني "يا أهل العشق"، و"نعم سيدي"، و"الليلة ليلتنا"، و"لاقيتك والدنيا ليل قلتيلي مخطوبة"- التي شاركتها بأدائها الفنانة المغربية الشابة نهيلة القلعي(خريجة برنامج ذو فويس كيدز)، وذلك على امتداد ساعتين تضمنت مجموعة من أعمالها الخاصة التي اشتهرت بها منذ أكثر من عشر سنوات، ومنها أغنية "ساكن". كما خصّت الحضور المغربي بأغنية على غرار "لا فيستا" التي قدمتها بمصاحبة رقصة كوريغرافية، إلى جانب عملها الخليجي "تبسم"، علماً أنها لم تنس َ تقديم رائعتي "العيون عنيا" و"صوت الحسن" وسط تصفيق الحاضرين، الذين رفعوا لافتات كُتبت عليها عبارة "أحب ديانا حداد".

والجدير بالذكر هو أن "حداد" كانت قد أعلنت سابقاً عن تنظيمها لمسابقة بالتعاون مع شركة "اتصالات المغرب" باعتبارها المساند الرسمي للمهرجان يحظى فيها الفائز بهاتف محمول من نوع ممتاز وبفرصة مقابلة الفنانة ديانا حداد، إضافة إلى الحصول على تذكرتين للفائزين قبل موعد الحفل.

براون:
وأحيا النجم الأميركي الشاب، كريس براون ، أولى سهرات المهرجان، على منصة "السويسي" التي سيعتليها، نجوم في عالم الغناء والموسيقى الغربية، على مدى أيام المهرجان. فقدّم باقةً من أشهر أغانيه، ومنها "Fine by me"، و"zero" و"Came to do"،و"Love more". وعبرّ النجم الأميركي الشاب خلال الحفل عن سعادته بلقاء جمهوره من المغرب، في أول زيارة له للبلاد.

سلا:
واستقبلت منصة مدينة سلا التي خصصت للنجوم المغاربة كلا من الفنان حاتم إدار الذي يعتبر أول مغربي يصل إلى نهائي برنامج "سوبرستار"، وأضفى بصمته الخاصة على أبرز المقاطع المغربية.

من جهته ، لمع الفنان محمد رضا بتقديم أغاني خاصة ولمحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ. فيما تركت الفنانة زينب أسامة، خريجة معهد الموسيقى بالإسكندرية، انطباعاً إيجابياً لدى الجمهور من خلال أدائها أغاني أبرز أيقونات الموسيقى المصرية.

بركات:
هذا وتتواصل فعاليات مهرجان "موازين" مساء اليوم السبت من خلال حفل سيحييه الفنان اللبناني ملحم بركات، فيما سيقف على منصة السويسي الأسترالية إيجي أزاليا، أما منصة أبو رقراق فتحتضن عرضاً للفنان الأميركي ماركوس ميلر في حين سيقدم المسرح الوطني محمد الخامس عرضاً من الأرجنتين يقدّمه ألما ذي تانغو.