إيلاف من بيروت: تعرض شاشتي المؤسسة اللبنانية للإرسال "LBCI" و"LDC" هذا الأربعاء 13 يوليو الساعة الساعة التاسعة والنصف مساءً، الحفل الموسيقي الضخم للفنانة هبة طوجي الذي أحيته على خشبة مهرجانات بيبلوس الدولية ضمن فعالياتها لصيف 2015 في ليلة تُعتبر من أروع ما قدمته الفنانة اللبنانية ضمن مسيرتها الفنية.

ويُعتَبَر هذا الحفل الذي أعدّه وأنتجه الفنان أسامه الرحباني مع أوركسترا كبيرة من لبنان وموسيقيين آخرين استقدموا خصيصاً من الولايات المتحدة الأمريكية من أضخم الحفلات الغنائية العربية على الإطلاق، لناحية تعدد المواضيع والأحاسيس والمستوى التقني للأغاني التي قُدّمت خلاله، والتي نوعت بين الكلاسيكيات الفرنسية، والروائع الانكليزية التي تُعد من أصعب المقطوعات الغنائية التي تألقت بتقديمها طوجي على مدار السنوات. 

والجدير بالذكر أن هذه المختارات الفنية التي شهدها الحفل كانت قد سبقتها تحضيرات كثيفة، وورشات عمل على مستوى متميز تقنياً، خرجت بهم "طوجي" لتبهر جمهور "بيبلوس" بسهرةٍ فنية مميزة سيتابع خلالها المشاهدون المزج بين الأغنيات الأجنبية لنجوم عالميين كـ "بيونسي" وريهانا" و"ستينغ" بروائع عربية لفنانين ككوكب الشرق أم كلثوم، بإخراجٍ موسيقي غير مسبوق في إطارٍ استعراضي مهني ضمّت إليهم طوجي مقطوعات من موسيقى "الغوسبل" و"الجاز" للفنانة رايتشل فاريل. علماً أن هذه الأغنيات تُعتَبر عرضاً قائماً بحد ذاتها، وكل هذا يحمل انصهاراً للثقافات الغنائية الراقية التي تحمل رؤية وتوقيع أسامه الرحباني.

هذا وتقدِّم أيضاً باقةً من أبرز الأعمال التي يضمها أرشيفها الموسيقي كـ"يا حبيبي"، "خلص"، "أول ما شفتو"، "لا بداية ولا نهاية" وغيرها الكثير، و"مدلي وطني" للراحل الكبير منصور الرحباني يتضمن أغان كـ"بتضلك سيفي"، "وحياة اللي راحو"، "لمعت أبواق الثورة"، بالإضافة إلى عدد من أغانيها الجديدة كـ"حبيتك"، "بلد التناقض" وأغنية "قطيشي وميّة قطيشي" بالإشتراك مع الفنان جيلبير جلخ.

أيضاً، تجدر الإشارة إلى أن الأفكار المبتكرة التي قُدّمَت على المسرح تحمل توقيع كلّ من أسامه وهبة بالإشتراك مع إميل عضيمي، وقد استُخدمت خلال الحفل مؤثرات بصرية أضافت الكثير من المشهدية الرائعة مع ظهور للسيدة أم كلثوم في ديو مباشر مع طوجي.

يذكر أخيراً أن الـ"DVD" والـ "Double Album" الخاصين بهذا الحفل سيكونان متوفرين ابتداءً من صباح الخميس الـ14 من تموز في كافة فروع الـ Virgin، كما أن "طوجي" ستُشارك في العمل المسرحي التاريخي "ملوك الطوائف" ضمن مهرجانات تنورين لهذا العام وتحديداً في 19، 20 و 21 آب 2016. علماً أنها انتهت مؤخراً من تصوير كليب جديد لأغنية "لعمري" المأخوذة من "ملوك الطوائف" سيُعرَض قريباً عبر قناتها الخاصة على "YouTube" وعبر الشاشات التلفزيونية.