قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من جدة: استحوذت شركة "فرونت رو فيلمد إنترتينمنت" من الشرق الأوسط على كافة حقوق التوزيع لفيلم التشويق والمطاردة السعودي “سكة طويلة”، من بطولة النجمة السعودية فاطمة البنوي والنجم براء عالم وإخراج عمر نعيم. وسيتم عرض الفيلم في صالات السينما حول المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوم يوليو ٢٨، عبر "فرونت رو أرابيا"، وهي شركة مشتركة بين فرونت رو وسلسلة السينما الرائدة في المملكة "موڤي سينما".

فيلم “سكة طويلة” من إنتاج "إيمج نيشن أبو ظبي" واستديوهات إم بي سي، وتدور قصته حول مطاردة سيارات عنيفة بين الأخوين مريم وناصر اللذين يقرران السفر من الرياض إلى أبو ظبي، عبر طريق صحراوي لحضور زفاف والدهما، وشخص غريب يبدأ بملاحقتهما على الطريق.

وصرح جيانلوكا شقرا، الرئيس التنفيذي لشركة فرونت رو: "نحن نؤمن جداً بالمواهب والإمكانيات السعودية، ونحرص على ترويج السينما السعودية والعربية ليس فقط في المنطقة، ولكن حول العالم".
وأضاف شقرا: "سكة طويلة" هو فيلم مشوق وممتع للغاية، وسيكون إضافة رائعة للسوق السعودية. نحن سعيدون بتعاوننا مع الشركتين الرائدتين في سوق صناعة الأفلام العربية "إيمج نيشن أبو ظبي" واستديوهات إم بي سي، ونعتقد بأن هذه الخطوة ستمهد الطريق لشراكة طويلة من شأنها ضمان الإصدار والتوزيع المناسب للأفلام السعودية في المنطقة".

تم التفاوض على الصفقة من قبل جيانلوكا شقرا وإيلي توما من فرونت رو، مع بن روس من "إيمج نيشن" وستوارت تل من استديوهات إم بي سي.

وحققت فرونت رو نجاهاً عالمياً هائلاً مع النسخة العربية من فيلم "أصحاب…ولا أعز"، وهو أول إصدارات نيتفليكس الأصلية باللغة العربية. وكانت فرونت رو قد أعلنت عن صفقة أولية مع نيتفليكس تشمل كافة إنتاجاتها للأفلام.