يساعدك شيف "إيلاف" على&الإبتكار بصنع الحلويات والأطباق المتنوعة من الفاكهة. وسيقدم لك تباعاً بعض الوصفات المتتالية لتصنعيها من التفاح والإجاص. تابعي أبواب صفحة مذاقات "إيلاف" لتكتشفي يومياً كل جديد.


&& كلينكبي: تصلح بعض أنواع الفاكهة لاستخدامات متعددة في مطبخك بين الأطباق&الحلوة والمالحة على حدٍ سواء. ومن هذه الأصناف التفاح والكمثرى( الإجاص الأوروبي- أو البلدي). إلا أن مشكلة هذه الفاكهة أنها عند تقطيعها يدبغ لونها إلى البني. لتتفادي تحول لون الفاكهة عند تقشيرها وتقطيعها انقعيها بماء مع بعض نقاط من عصير الليمون الحامض. ملاحظة أخرى، انتبهي أن الكمثرى والتفاح تنضجان بسرعة&في وعاء الفاكهة، لذلك ننصحك سيدتي بالبحث عن الفاكهة النضرة والجامدة. وفي هذا السياق تُقدّم لك "إيلاف" الوصفات التالية على مدى أيامٍ متتالية. فتابعي الوصفات يومياً.

1- الوصفة الأولى من التفاح والإجاص:&تارت بسيطة&تُصنع من الكمثري(إجاص) أو&التفاح.(تابعي الوصفة الثانية غداً)

تارت التفاح أو الإجاص

*المقادير:
-&50g&من الزبدة
- 4 ملاعق كبيرة من السكر
-&4 أو5 حبات من التفاح أو الإجاص(مقسومة إلى النصف لتناسب حجم المقلاة)
- عجينة الفطيرة الجاهزة(Puff Pastry)
&-&السكر البودرة للتزيين

*الطريقة:&
- سخني الفرن إلى حرارة&200 درجة مئوية. وذوبي الزبدة في مقلاة& مخصصة لتوضع بالفرن (ovenproof) واخفقيها مع السكر بلطف.&صفي التفاح (أو الكمثرى) بشكلٍ يكون فيها النصف المقطوع إلى أسفل واكبسيهم بإحكام&في قعر&المقلاة،&واطهيهم على&نارٍ متوسطة لمدة حوالي 15 دقيقة،& حتى يتلون وجه الفاكهة&وتصبح طرية على الجانبين.

- الآن ضعي المعجنات فوق الجزء العلوي من المقلاة واكبسيها فوق الفاكهة على الحواف بحيث يتم&تغطية الفاكهة بشكلٍ كامل في داخلها.&وادهني سطحها بالفرشاة&بالبيض&المخفوق واحدثي فيها ثقوب عبر وخزها&بالشوكة.&

- بعدها، ضعيها بالفرن الحامي واخبزيها لمدة 20 دقيقة، أو حتى ترتفع نفخة المعجنات وتكتسب لوناً ذهبياً.


*طريقة التقديم:
أخرجيها من الفرن وضعيها جانباً&لبضع دقائق. ثم اقلبيها رأساً على عقب على لوحة مسطحة لتصبح الفاكهة على الوجه.

الآن يمكنك تقديمها قطعاً بالحجم الذي تريدينه ساخنة أو بعد أن تبرد. وينصح برش سطحها بالسكر الناعم.

&

&

&

&

&

&


&