: آخر تحديث

أفكار لاستخدام بقايا إكليل الجبل والحامض والجوز

يبقى لديك بعض فضلات إكليل الجبل والجوز المفروم، وأحيانا لا تحتاجين لعصير الحامضة كاملة في مطبخك، فلا ترميها. إليك من شيف "إيلاف" عدة أفكار لاستخدام هذه الفضلات بذكاء:


*إستخدام بقايا إكليل الجبل(Rosemary):
- مع البيض المقلي:
• تُذوَّب الزبدة في مقلاة. وتُضاف ورقتين من أغصان إكليل الجبل الطازجة، وعندما  تظهر الفقاعات على الزبدة إفقسي البيض واقليه حتى ينضج.
- مع الشاي المعطّر:
 • إفركي حفنة من أغصان إكليل الجبل الطازجة بين راحتي يديك، ثم أضيفيهم إلى إبريق الشاي أو فنجان من الماء المغلي حديثاً. إنقعيهم لمدة بين 5 و10 دقائق قبل شربه.
- مع البطاطا المشوي:
 • أضيفي عدد قليل من أغصان إكليل الجبل الطازجة مع فصوص من الثوم المقشرة في وعاء للفرن، وضعي معهم شرحات كبيرة من البطاطا المسلوقة. تبليهم بالملح والفلفل كما يحلو لك واخلطيهم مع القليل من زيت الزيتون، واشويهم  بالفرن لمدة 45 دقيقة أو حتى اتُصبِح البطاطا مقرمشة وذهبية اللون. 
 

*إستخدام شرحات الليمون الحامض:
- مع الأفوكادو:
• إفرمي حشوة الأفوكادو الناضجة مع عصير ليمون الحامض(نصف ليمونة ½)، وأضيفي حفنة صغيرة من الكزبرة الطازجة والمفرومة، مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي(اللبن الرائب). تبليهم بشكلٍ جيد، ويمكن وضعهم بالخلاط، ثم قدّميهم مع رقائق الذرة أو الخبز المحمص والتوست.

- مع مشروب "الجين" وعشبة زهرة الشيخ:
إسحقي النعناع الطازج في كوبٍ طويل القامة، ثم ضعي فيه في عصير ½نصف ليمونة حامض. أضيفي الثلج المجروش، ثم صبّي 25ML من مشروب "الجين"، و15ML من زهرة الشيخ وأضيفي فوقهم ماء الصودا.

*كيفية استخدام بقايا الجوز:
- مع الشوفان: 
 إفرمي الجوز بالمطحنة الكهربائية، ثم اخلطيهم مع الشوفان والدقيق العادي والزبدة والسكر الأسمر. ضعيهم على ورقة الخبز، ثم اطهيهم في الفرن حار حتى تصبح العجينة مقرمشة. زينيهم بالفاكهة المسلوقة، وقدميهم مع اللبن الرائب(الزبادي).
- في الرغيف:
 أضيفي بعض الجوز المفروم وبذور اليقطين لعجينة خبز الصودا، وستحصلين على نكهة لذيذة.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.