: آخر تحديث

هكذا يمكنكم شراء الليمون عالي الجودة

شيف "إيلاف": لا غنى عن الليمون في أغراض الطهي اليومية مثله مثل البصل والثوم، بل إن استخداماته تعتبر أكثر تنوعاً، فكما يتميز باستخداماته في تحضير الأسماك، اللحوم والدواجن، فإنه يدخل أيضا في تحضير عدد لا يحصى من المخبوزات، الكسترد والمشروبات والسلطات.

معلومات أساسية يجب معرفتها عن الليمون:
- يتوفر في الأسواق على مدار العام بعدة أنواع منها ليمون اليوريكا الكلاسيكي، ليمون لشبونة وكذلك الليمون الوردي.
- ويمكن لكل ربة منزل أن تبحث عن الليمون الذي لا يزيد طوله عن 3 بوصات من الطرف وحتى الجذع والذي يكون ثقيلاً مقارنة بحجمه. كما أن البشرة يجب أن تكون مشدودة ورقيقة.
- يُنصَح بالإبتعاد عن القشرة الجامدة، لأن نوعية الليمون الجيدة هي التي تتيح للأشخاص استشعار ما بداخلها من خلال القشرة الخارجية. ومن ثم يجب أن تنتبه ربة المنزل عند الشراء وأن تبتعد عن الليمون ذي القشرة المجعدة، الجافة أو قاتمة اللون.
 - أما بالنسبة للتخزين، فيمكن وضع الليمون في الثلاجة بعد وضعه في كيس بلاستيك لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مللنا من التانج
سمير - GMT الأربعاء 30 أغسطس 2017 17:30
الليمون وابن عمه البرتقال أو الحمضيات بشكل عام العالية الجودة أصبحت أندر من النوادر في معظم أسواقنا العربية بسبب الحروب والقلاقل التي تجتاح موطن زراعتها المثالي وأعني بلاد الشام .. الدولة الوحيدة التي لم تطلها هذه الظروف القاسية دولة الكيان الصهيوني وبالتالي فإن خط الإنتاج الزراعي لديها مستمر ولم يتأثر ولكن كما هو معلوم هي تصدر منتجاتها فقط إلى خارج المنطقة العربية وعليه يجب إعادة النظر في المقاطعة العربية ولو مؤقتاً لهذه الصادرات وتسمح بالاستيراد من هذا الكيان المغتصب فالضرورات تحل المحرمات .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.