إختار لكم شيف "إيلاف" لهذا اليوم طبقاً شهياً لتحضير البيض مع اللفت&والصلصة. إليكم المكونات وطريقة التحضير:



برغر البيض باللفت والصلصة
*المكونات:

- 8 قطع من لحم الخنزير المقدد أو الديك الرومي
- ملعقتان كبيرتان من الشبت المفروم ، للتزيين
- 4 بيضات
- 2 ملعقتان صغيرتان من&الخل الأبيض أو خلّ الأرز
- 2 خبز للهمبرغر، محمص
- زبدة
- 2 حفنة من اللفت الأخضر المطبوخ ، مقطع&إلى شرائح


-خلطة صلصة الهولاندايز Hollandaise
- 10 ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة
- 3 من صفار البيض
- 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض
- ملح 1/2 نصف ملعقة صغيرة
- رشة من فلفل كاين أو تاباسكو

&

*الطريقة:
اطهوا لحم الخنزير المقدد أو الديك الرومي:
-&سخّنوا&قدرًا متوسطًا من الحبيبات المنخفضة الحرارة. أضيفوا&شرائح من لحم الخنزير المقدد أو شرائح الديك الرومي. واقلوها ببطء ، مع التقليب في بعض الأحيان ، حتى يتم تحميص لحم الخنزير المقدد على كلا الجانبين.
استخدموا ملقط أو شوكة لإزالة لحم الخنزير المقدد من المقلاة، واضبطوا على منشفة ورقية لامتصاص الدهون الزائدة. (لا تتخلصوا من دهون اللحم&المقدد .صبّوها في وعاء لاستخدامها لاحقًا).

-&أثناء طهي اللحم&المقدد، أحضروا قدرًا كبيرًا مليئاً بالماء ليغلي. ثم أضيفوا الخلّ. واتركوه ليغلي مجدداً.&اخفضوا&الحرارة إلى نارٍ هادئة. ثم اكسروا بيضة في وعاء صغير وأدخلوها في الماء المغلي. بمجرد أن تبدأ في التصلب، يمكنكم إضافة&في بيضة أخرى، حتى تنتهوا من& البيضات الأربعة.
-&أطفئوا الحرارة وقوموا&بتغطية المقلاة واتركوها لمدة 4 دقائق. على أن تتذكروا&أي بيضة أدخلتم في البداية لإخراجها أولاً. عندما يحين وقت إزالة البييضات، ارفعوها تباعاً برفق باستخدام ملعقة مشقوقة وضعوها على منشفة المطبخ.

الصلصة:&اصنعوا صلصة هولنديز في الخلاط:
-&ذوبوا 10 ملاعق&كبيرة من الزبدة غير المملحة.
- ضعوا 3 صفار بيض، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، 1/2 ملعقة صغيرة من الملح في الخلاط، امزجيها على سرعة متوسطة إلى عالية لمدة 20-30 ثانية،&حتى يصبح لون البيض فاتحاً.
- أنزلوا قوة الخلاط إلى أسفل الإعداد، وأضيفوا&الزبدة المذابة الساخنة&مع الاستمرار في المزج. على أن تتذوقوا&الملح والحموضة وإضافة المزيد من الملح أو عصير الليمون حسب الرغبة.
- انقلوا الخليط قم بنقله إلى وعاء يمكنكم استخدامه للصب، على أن يتم وضعه على مكانٍ دافئ - ولكن ليس ساخناً.
&
*تجميع الطبق وتقديمه:
- ضعوا الزبدة على&جانب واحد من الكعك المخصص. وفوقه شريحتين من لحم الخنزير المقدد أو الديك الرومي. أضيفوا اللفت المطبوخ. ضعوا فوقهم بيضة مسلوقة.&ثم صبوا القليل من الصلصة، ورشوا&الشبت فوث كل المكونات. واستمتعوا بالطعم.