: آخر تحديث
إيلاف حاورته في دبي وعادت بصورٍ من أطباقه

شيف ماركو لجيتيمو يلقي الضوء على قائمة عصرية من المطبخ الإيطالي

شيف "إيلاف": يلقي الشيف الإيطالي ماركو لجيتيمو (Marco Legittimo) الضوء على قائمة مميزة من أطباق المطبخ الإيطالي بأحد مطاعم Palazzo Versace Dubai في دبي. وهي قائمة جديدة لذيذة مستوحاة من الأطباق الكلاسيكية مع لمسة معاصرة. 

فبعد أن عمل في بعض المطاعم الأكثر شهرة في أوروبا والشرق الأوسط، حقق ماركو مع فريقه الموهوب التوازن المثالي بين الذوق والجمال في قائمة تحتوي على أطباق مصنوعة يدويًا بشكلٍ مذهل لتأخذكم في رحلة عبر المطبخ الإيطالي، فتستمتعوا بطعم Cured Black Angus Beef Carpaccio مع Hon Shimenji Mushroom, Rocket Pesto, Parmigano و Black Truffles أو التونة والطرطور وجازباتشو الفراولة  و الـ Balsamico الذي تختمر بوصفته 25 سنة من الخبرة.  

 

 

ومما لا شك فيه، أنه لا توجد قائمة إيطالية كاملة بدون مجموعة وفيرة من المعكرونة. ولقد صمم الشيف ماركو مجموعة من أطباق المعكرونة الطازجة محلية الصنع لتلبية كل الأذواق.  ومنها Lobster Agnolotti ، الذي يقدم مع Zucchini Cream و Oscietra Caviar . ويقدم أيضاً Duck Tortelli و Castelmagno Cheese Fondue و Crispy Duck Ham و Hazlenut Crumble. كما يعد أطباق الريسوتو(Risotto) الدسمة مثل Fava Beans بالنعناع التي تُقدَّم مع Pecorino Foam.

عشاق اللحوم والأسماك أيضاً سيعجبون بإبداعات الشيف ماركو الجديدة مع مجموعة رائعة من النكهات المعروضة من Grilled Wagu Beef Striploin ، الذي يقدم مع الكراميل والكراث وفطر Eryngii المشوي وكريم Porcini و بيستو الروكا، إلى أطباق فيليه السمك المطبوخ على الملح العطري مع حبوب كانيليني والسبانخ

 

 

ولقد قدم الشيف ماركو مقاربة جديدة للمطعم بإعادة خلق أجواء المطعم المريح بمكوناته البسيطة مع الجو البارد، والأذواق غير العادية. فهو قبل انضمامه إلى قصر فيرساتشي دبي، كان رئيس الطهاة في مطعم Bussola في ويستن مينا السياحي، دبي ، من العام 2011 إلى العام 2017. 
وحصل خلال مسيرته المهنية التي استمرت 20 عامًا على شهادة "Ospitalita Italiana" للأصالة الإيطالية من الغرفة الإيطالية التجارة و "ماستر شيف دي المطبخ الإيطالي" من الأكاديمية باريلا.

 

 

"إيلاف" حاورته مستنبطة فلسفته الخاصة بإعداد الأطباق، والمزيد في الحوار التالي:
* 1. هلاّ أخبرتنا عن فلسفتك الخاصة بإعداد الطعام، ولماذا اخترت أن تكون طاهيا؟ هل لذاكرة طعام الطفولة أي تأثير على اختيار مهنتك؟
- بدأ اهتمامي بالطعام في سن التاسعة. حيث كنت أقضي عدة ساعات من اليوم في طفولتي وأنا أستمع لقصص عمي الذي كان يعمل كشيف تنفيذي على متن سفينة سياحية كبيرة مملوكة لعلامة تجارية عالمية. ولقد سمعت منه قصصاً مثيرة حول مغامراته وسفره حول العالم. وكنت أننتظر عودته بفارغ الصبر بعد كل سفرة لأستمع إلى حكايات جديدة عن "رحلاته وحكايات المطبخ". 
وعندما أصبح عمري 13 عامًا، أدركت أنني أريد أن أكون طاهياً. فحاولت عائلتي قصارى جهدها لتغيير رأيي ودفعتني لمتابعة دراستي في الهندسة الميكانيكية لأكون على خطى مهنة والدي، لكنني توجهت إلى العالم الذي أحببته، وحققت حلمي بعملي.

 

 

* 2 لو لم تصبح طاهياً، فماذا ستكون وظيفتك؟
- مزارع عضوي - وهو حلم سأسعى لتحقيقه في خطتي لإكمال حياتي بعد التقاعد. إنها هوايتي التي أحاول القيام بها في وقت فراغي. وعلى سبيل المثال، أنا أورع في دبي أزرع أنواعًا مختلفة من الفلفل الحار والطماطم. لكن، من الواضح أن الصيف المستمر لا يساعد في هذا المشروع على الإطلاق!

* 3. ما هو الطبق الذي يحمل توقيعك الخاص في مطعم VANITAS؟
- حسنًا ، لا يمكنني اختيار "توقيع" واحد لأن هناك العديد من الأطباق التي تعكس طريقة تعاملي مع أطباق للمطبخ الإيطالي. وبعض الأمثلة هي:“Tagliolini con crema di pistacchi, acqua di cappero” Tagliolini المغمسة بصلصة الفستق، الكبر، التونا والطرطور
- “Tortelli Anatra e Castelmagno” Duck Tortelli, Castelmagno cheese fondue, crispy duck ham, Hazelnut crumble
 بالإضافة إلى “Branzino su Sale Aromatico” شرائح فيليه البحر المطبوخة على الملح العطري ، مع فاصوليا كانيليني ، السبانخ الصغيرة ، السالكورنيا المخللة و باجنا كاودا.

 

 

* 4. لقد اتبعت مقاربة جديدة للأطباق في VANITAS - كيف تغيّرت طريقة تناول الطعام للناس على مدار السنوات الماضية؟ بمعنى، هل أصبح تقديم الأطباق يأخذ طابعاً أقل رسمية ؟ وهل تغيرت خيارات الطعام؟
- لقد تغيّرت بالتأكيد من حيث الضيوف الذين يبحثون عن أجواء مريحة مع العثور على نضارة نكهات الريفيرا الإيطالية، المأكولات البحرية الطازجة، المكونات عالية الجودة، الخبز محلي الصنع، المعكرونة والوصفات الإقليمية التقليدية التي هي الخدمة الفاخرة التي نقدمها هنا في فانيتا، بلازو فيرساتشي دبي.

 

 

*  5 هل تستطيع اختيار شخصًا واحدًا ترغب في الطبخ من أجله، وتشرح لماذا؟
- والدي الذي وافته المنية قبل أن أصبح الشيف في المطبخ. وكنت أتمنى لو أنه عاش ليشهد على مسيرتي في هذا المجال، ويتذوق أطباقي

* 6. هل ستقص علينا حكاية طريفة حدثت خلال عملك؟ 
- قبل بضع سنوات، وخلال عملي السابق، اتصل مدير الطهي لإبلاغي بأن "أحد الشيوخ" سيزور الغداء. وما كدت أضع الهاتف واستدير، حتى دخل الشيخ حمدان بالفعل، ووجدته يقف أمامي في ممر المطبخ المفتوح! وكانت مفاجأة طريفة لم تغب عن بالي!

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.