: آخر تحديث

خصائص وفوائد اللوبياء الخضراء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من القاهرة: تتنوع أنواع الحبوب والفاصولياء واللوبياء بشكلٍ شاسع في بلدان العالم، لكنها بصفة عامة لا تلقى تقديراً بقدر أهمية خصائصها الغذائية المهمة جداً لصحة الانسان رغم كونها من أكثر الأطعمة فائدة على الكوكب. فاللوبياء على وجه التحديد تشكِّل مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية والبروتين وفيتامينات B والعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة الأخرى. 

فوائدها
- وتشير الدراسات إلى أنها يمكن أن تساعد في تقليل نسبة السكر وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم. وهي تقلل بالتالي إمكانية حدوث نوبات قلبية وجلطات.
- تساعد في الحفاظ على أمعاء صحية، لكونها أغذية لطيفة ومرغوبة لكونها ذات سعرات حرارية منخفضة، بل إنها توفر أيضًا العديد من العناصر الغذائية الرئيسية.
- الفاصوليا الخضراء الرقيقة مصدر جيد لفيتامين C ، والألياف الغذائية، والفولات ، وفيتامين K والسيليكون (اللازمة لعظام صحية والبشرة والشعر) - وإلى ما هنالك من فوائد لا حصر لها.  
- تحتوي على المغنيسيوم في مستويات عالية ما يحمي صحة العظام ويحسن نمط النوم. ويلعب المغنيسيوم أيضاً دورًا أساسيًا في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، ويمكن أن يساعد الجسم في الحفاظ على مستويات متوازنة من السكر في الدم، بغض النظر عن الطعام الذي يتم تناوله.
- تحتوي علىاً مستويات عالية من الحديد فتساهم بتعزيز الدورة الدموية وتحارب فقر الدم. فالحديد يعتبر عنصراً ضرورياً لإنتاج خلايا الدم الحمراء، ما يعني توفير المزيد من الدم المؤكسج للأعضاء، وأداء وظيفي أفضل وشفاء أسرع ومستويات طاقة أعلى.
- غنية بالفيتامين A وفيتامين C، وهما من أكثر العناصر فائدةً للبشرة، وكل من هذه الفيتامينات يمكن أن تمنع خلايا الجلد من أن تتضرر من المواد المؤكسدة، ويمكن أيضًا أن تفيد في تجديد خلايا البشرة، كما تزيل الخواص المضادة للأكسدة، وتحارب أعراض مختلفة للشيخوخة مثل: التجاعيد والبقع.
- غنية جدًا بفيتامين B1 -الثيامين-، ولذلك تلعب دورًا كبيرًا في حماية صحة القلب. فهذا الفيتامين يحدّ من خطر فشل القلب ويعزز وظيفته الطبيعية. 
- تتميز بخواص مضادة للأكسدة. وهي ترتبط بشكلٍ متزايد مع مستويات أقل من الأمراض المزمنة مثل السرطان، كما أنّ مضادات الأكسدة الموجودة في هذه البقوليات تسعى إلى تحييد الجذور الحرة داخل الجسم التي تسبب أمراضًا مزمنة وتحورًا خلويًا. حيث أن فيتامين C و A اللذان يوجدان في اللوبيا جيدان لإعطاء دفعة لنظام المناعة في الجسم لمحاربة مسببات الأمراض والخلايا السرطانية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.