: آخر تحديث

صدر الدجاج مع سلطة سيزر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طبق اليوم يجمع اللحم الأبيض مع الخضراوات. إنها الوصفة الشهية لصدر الدجاج مع سلطة سيزر


صدر الدجاج مع سلطة سيزر
*المكونات:

- 1 رغيف سياباتا(ciabatta loaf) متوسط الحجم (أو 4 شرائح سميكة من الخبز الأبيض المقرمش)
- 3 ثلاثة ملاعق كبيرة زيت زيتون
- 2 صدران من الدجاج بدون عظم (يمكن استخدام بقية قطع دجاج من طبق سابق)
- 1 خس Cos الذي ينمو بالطول، على أن تُفصَل أوراقه
- 15 حبة من الطماطم الكرزية شبه مجففة
- بصل مخلل صغير(اختياري)

*صلصة للإضافة عند التقديم
المكونات:
-1 فص ثوم
- 2 سمكتان من صنف الأنشوجة(anchovies) المعلبة
- برش جبنة البارميزان 
- 5 خمسة ملاعق كبيرة من المايونيز
- 1 ملعقة كبيرة خل نبيذ أبيض

*الطريقة:
- سخنوا الفرن إلى 200 درجة مئوية. ثم قطعوا الخبز إلى قطع كبيرة وانشروهم على صفيحة أو صينية كبيرة للفرن ورشوا عليهم 2 ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. على أن تفركوا الزيت في الخبز وترشوا فوقه القليل من الملح إذا أردتم (بلورات البحر المالحة هي الأفضل لهذا الغرض). ثم أخبزوهم لمدة 8-10 دقائق مع تقليب الخبز لتحميصه عدة مرات أثناء الطهي حتى تُصبِح القطع بنيّة اللون بالتساوي.

- بعدها، افركوا صدري الدجاج بالكمية المتبقية من الزيت. وضعوا المقلاة على نارٍ متوسطة لمدة دقيقة واحدة، حتى تُصيِح ساخنة، وقبل أن تصل لمرحلة التدخين. ضعوا الدجاج على المقلاة (ستهتز إذا كانت ساخنة بدرجةٍ كافية) واتركوهم لمدة 4 دقائق. ثم يُقلب الدجاج و يُطهى لمدة 4 دقائق أخرى. على أن تتحققوا ما إذا كان مطبوخًا جيداً عن طريق دفع رأس السكين الحاد في الجزء الأكثر سمكًا. حيث لا ينبغي أن يكون هناك أي علامة على اللون الوردي والعصائر سوف تنفد. عند النضوج.

- الآن، اغسلوا فصي الثوم، وقشروا الجلد، واسحقوهما بالكسارة. ثم امزجوهما مع سمكتا الأنشوجة بشوكة على جانب وعاء صغير. ورشوا عليهم حفنة من برش الجبن واخلطوهم مع بقية المكونات للصلصة المذكورة بمكوناتها أعلاه، وتبلوها حسب المذاق. يجب أن تكون الصلصة بدرجة تناسق اللبن - فإذا كانت أكثر سماكة، أضيفوا بضعة ملاعق صغيرة من الماء لترطيبها.

- ابرشوا الجبن مع مقشرة.واغسلوا الخس وقطعوه إلى قطع كبيرة وضعوه في وعاءٍ كبير. ثم اسحبوا الدجاج إلى شرائح بحجم قضة أو قطعوهم الى شرائح رقيقة بالطول، وانشروا نصف كمية الدجاج على أوراق الخس، جنبا إلى جنب مع نصف كمية الخبز المحمّص. ثم أضيفوا الطماطم الكرزية والبصل المخلل في حال قررتم استخدامه. ثم أضيفوا معظم الصلصة واضغطوهم بأصابعكم. ثم بعثروا فوقهم بقية الدجاج والخبز المحمّص، ورشّوا عليهم البصل المتبقي. وزينوهم  بجبن البارميزان. يمكن تقديم الطبق على الفوز.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نبيذ أبيض
أسعد - GMT الثلاثاء 09 أبريل 2019 10:00
أعتقد أنه من الأنسب وضع تنويه في المقدمة أو العنوان بكتابة كلمة حلال .. وإذا لم توضع هذه الكلمة خلاص نفهم أنه طبق حرام خاص لغير المسلمين وبالتالي لا نتعب أنفسنا بمتابعته فنفسح المجال لاخواننا الكفرة يهنأوا به .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.