تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

"Muesli" وجبة صباحية مغذية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هل نظرتم إلى قائمة المكونات على علبة الحبوب؟ هل تعلمون أن بعض الحبوب التي يبيعونها على أنها صحية تحتوي على سكر مضاف وشراب الذرة ومواد حافظة؟ وهل تدركون أنكم تستطيعون تحضير الحبوب كوجبة إفطار صحية في منزلكم مع حفظ الفوائد الغذائية التي يجب أن تكون جزءاً أساسياً من وجبة الصباح؟ إليكم وصفة الـ"muesli" من شيف "إيلاف".

المكونات:
• 2-3 ملاعق كبيرة من الشوفان الكبير المدرفل على شكل رقائق أو غيرها من الحبوب الكاملة (يمكن استخدام مزيج من الشوفان ومزيج الحبوب الكاملة للحصول على نسيج إضافي - انظر الصورة أعلاه)
• الماء، لامتصاص الحبوب
• عصير نصف ليمونة حامض
• 2-3 ملاعق كبيرة زبادي عادي
• 1 تفاحة، مفرومة
• 2 ملعقتان كبيرتان من المكسرات المختلطة المفرومة

*الطريقة:
في الليلة السابقة لتحضير الطبق: ضعوا الحبوب في وعاء الإفطار، وأضيفوا فقط ما يكفي من الماء لتغطية الحبوب. غطوهم منقوعين بين عشية وضحاها.
في صباح اليوم التالي: أضيفوا عصير الليمون واللبن إلى مزيج الحبوب واخلطوهم. ثم أضيفوا التفاح المقطّع وامزجوا جيداً، ويعدها، أضيفوا المكسرات المفرومة واستمتعوا بها.

ويمكنكم شراء الشوفان المخلوط مع اللوز والجوز والبندق وغيرها. ثم أضيفوا عليهم التمور المجففة أو الموز الطازج أو الزبيب أو المشمش أو الكرز أو جوز الهند غير المحلى. وما ترغبون به من إضافات لوجبة صباح مغذية.
والأهم هو أن تقرأوا المكونات على ملصق الفاكهة المجففة، لأن الكثير من الفواكه المجففة تحتوي على شكل من السكر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.