تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

الطماطم ثمرة غنية بالفيتامينات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هل تعلم أهمية الخصائص الغذائية للطماطم وفوائدها الصحية؟ إليكم لمحة عامة من شيف "إيلاف"

الطماطم (البندورة) هي الثمرة التي نستخدمها بين الخضروات. وهي بفوائدها الغذائية لديها الكثير من الأشياء المشتركة مع الخضروات، لكونها تُعد مصدرًا كبيرًا للفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى عدد من مضادات الأكسدة التي تم ربطها بفوائد صحية مهمة.

إليكم خصائص الطماطم وفوائدها:

الليكوبين: تم دراسة الليكوبين على نطاق واسع خلال السنوات القليلة الماضية بعد أن تبين أنه يلعب دوراً في الحد من خطر الإصابة بالسرطان وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية. فهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويفيد أيضًا لحماية البشرة، حيث أظهرت الأبحاث أن تناول الطماطم يمكن أن يقلل من فرص إصابتكم بحروق الشمس.

فيتامين C: الطماطم هي مصدر كبير لفيتامين C ، حيث توفر الطماطم المفردة حوالي 25 ٪ من الاحتياجات اليومية. فيتامين C مهم للغاية ، مع دور في الحفاظ على صحة الجلد والأوعية الدموية والعظام. لا يمكن لأجسامنا تخزين هذه العناصر الغذائية الحيوية، لذلك نحن بحاجة إلى التأكد من الحصول على الكثير منها كل يوم، وهذا سهل بفضل تناول الطماطم.

الفيتامينات B: يوجد عدد من الفيتامينات B المختلفة، ولكل منها دوره الخاص في الجسم. وتعد الطماطم مصدرًا كبيرًا لما لا يقل عن أربعة ثيامين (B1) ، النياسين (B3) وفيتامين B6 وحمض الفوليك. وهي تلعب دورا رئيسياً في مساعدة الجسم على استخراج الطاقة من الطعام، وتشكيل خلايا الدم والهيموغلوبين، وكذلك الحفاظ على صحة الجلد والجهاز العصبي - من بين وظائف أخرى.

فيتامين (أ): إلى جانب الجزر، تعد الطماطم مصدرًا كبيرًا للبيتا كاروتين، الذي يتم تحويله إلى فيتامين أ في الجسم. يشارك أيضًا في مساعدة الجهاز المناعي على العمل بشكلٍ صحيح، وكذلك الحفاظ على صحة البشرة. تحتوي حبة الطماطم المتوسطة على حوالي ربع كمية فيتامين أ الموصى بها يوميًا

البوتاسيوم: البوتاسيوم معدن أساسي له دور في التحكم في ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. تحتوي الطماطم متوسطة الحجم على حوالي 10 ٪ من المبلغ اليومي الموصى به. المعادن الأخرى الموجودة في الطماطم تشمل الحديد والمغنيسيوم والنحاس.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.