قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

يقدِّم لكم شيف "إيلاف" لمحة مختصرة تعريفية عن ثمانية أصناف من التوابل



1- الفلفل الأسود هو ثمر الفلفل المجفف قبل بلوغه. وهو يستخدم كاملاً أو مسحوناً، ومن أهم التوابل في جميع أنحاء العالم.

2- قرون الهيل عبارة عن قشور خضراء صغيرة فيها بذور سوداء صغيرة ولديهت نكهة قوية مثل أشجار الحمضيات ورائحة  شجرة الكينا. 
وهي تُستخدم كحبات كاملة لتعطير أطباق الأرز، أو الحساء، أو مسحونة لطهي الكاري. وفي الهند يستخدمونها أيضا في الحلويات.

3-  تُعطي عصي القرفة نكهة غنية ومسكية رائعة للحم والكاري واليخنات. والقرفة المطحونة تُستخدم في الحلويات في جميع أنحاء العالم.

4- نجمة اليانسون هي قرنة كبيرة على شكل نجمة مع نكهة قوية لليانسون. إنه أحد المكونات الرئيسية في خمسة توابل ويستخدم من كاملاً في صناعة المرق واليخنات ولطبخ اللحم البطيء. كما أنها رائعة للمخللات والصلصات والحلويات.

5- الخمس توابل (Five-Spice) عبارة عن مزيج من الشُمّر ونجمة اليانسون والقرنفل والقرفة والفلفل التي يستخدمها الصينيون لتتبيل أطباق مثل البط والضلوع واللحوم للشواء بشكلٍ عام.

6- الفلفل الحلو المدخن(البابريكا Smoked paprika)، مصنوع من "الفلفل الحلو المجفف المدخن" المطحون إلى مسحوق أحمر غني. إنه يعطي نكهة حلوة مدخنة لأي شيء تستخدمه مع الدجاج أو اللحوم الأخرى.

7- جوزة الطيب هي توابل أنيقة تُضاف للجبن والبطاطا الكريمية والسبانخ والحلويات المطبوخة المغلي، والمربيات والحساء. ويمكن أن تستخدم أيضا في دقة الكعك، والكيك.

8- الفانيليا - تأتي الفانيليا الحقيقية كقرنة طويلة سوداء مليئة بالبذور السوداء الصغيرة وتُقدّم مع الآيس كريم والكاسترد والكثير من الحلويات الأخرى بنكهة فاخرة بشكلٍ مذهل.