قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: يعود مهرجان دبي للمأكولات في دورته السابعة مع أجندة حافلة بالفعاليات والتجارب الاستثنائية بمشاركة أكثر من 200 مطعم و15 فعالية متنوعة.
ويحتفي المهرجان بتنوع فنون الطهي والمذاقات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 200 جنسية وثقافة مختلفة خلال هذا الحدث الذي تحتضنه إمارة دبي التي تستعد لفعالياته خلال الفترة مابين 26 فبراير و14 مارس مع برنامج حافل من النشاطات المتنوعة.

ويشكل المهرجان، الذي تمتد فعالياته لتشمل كافة أنحاء إمارة دبي، احتفالية رائعة بتشكيلة واسعة من ألذ المأكولات التي تشتهر بها المطابخ العالمية بما يناسب كافة الأذواق والميزانيات. وعلى مدى 18 يوماً من التجارب الاستثنائية، يسلّط المهرجان_ الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة_ الضوء على التنوّع الغني الذي تحفل به الإمارة من خلال الفعاليات السنوية التي حظيت بشعبية واسعة خلال الدورات السابقة: "أسبوع دبي للمطاعم"، "كانتين الشاطئ برعاية اتصالات"، "جواهر دبي الخفية"، و"رحلة في عالم المذاقات".

ويتيح المهرجان لزوار دبي وسكانها فرصة تجربة أطباق شعبية وتقليدية وجواهر خفية في شوارع المدينة النابضة بالحياة، إلى جانب الاستمتاع كذلك بمفاهيم وتجارب جديدة في عالم الطهي، وتنظيم سلسلة من دروس تعلم الطهي (ماستر كلاس) مع أمهر الطهاة، وفعالية "مائدة الطعام برفقة كبير الطهاة". كما يستضيف المهرجان مجموعة من أشهر الطهاة في العالم، ومسابقات للطهي المباشر، والعديد من العروض الترويجية التي تقام في مراكز التسوق الكبرى في مختلف أنحاء المدينة، وغيرها الكثير من التجارب الرائعة، وكل ذلك خلال فترة المهرجان.


الخاجة
وحول المهرجان، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "مع دخوله عامه السابع، يُعد مهرجان دبي للمأكولات منصة رائعة لتسليط الضوء على التنوع الغني والفريد لثقافة ومشهد الطعام المتنامي في دبي. ويساهم المهرجان الذي اكتسب شهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة، في تعزيز وترسيخ مكانة دبي كعاصمة لفنون الطهي على خريطة السياحة العالمية".

وأضاف قائلاً: "نواصل في نسخة 2020 تقديم ما انفرد به المهرجان من أنشطة وفعاليات جعلته حدثاً ثابتاً في التقويم السنوي للفعاليات، إضافة إلى تقديم مبادرات جديدة تعم أرجاء المدينة. لذلك، فإننا نتطلع للترحيب بزوار دبي وسكانها من جميع الجنسيات والثقافات ومن مختلف أنحاء العالم للاحتفال معنا في مهرجان دبي للمأكولات 2020".

بدءاً من وجبات المطاعم الشعبية وحتى المطاعم الراقية، يلبي مهرجان دبي للمأكولات كافة الأذواق، وفيما يلي نسلط الضوء على أبرز فعاليات المهرجان في نسخة عام 2020:

كانتين الشاطئ (26 فبراير – 14 مارس)
تعود فعالية "كانتين الشاطئ" برعاية اتصالات، والتي تعد من أبرز الفعاليات السنوية المرافقة للمهرجان، لاستقبال زوارها على شاطئ جميرا في موقعها خلف "سنست مول" مع الكثير من الأفكار الجديدة في عالم الطهي والعديد من الفعاليات الترفيهية مع مساحة مخصصة للعائلات. تستقبل هذه الفعالية زوارها مجاناً وتعد فرصة رائعة لقضاء يوم عائلي ممتع، حيث يحظى الأحباء الصغار بقضاء وقت ممتع مليء والأنشطة المسلية في المنطقة المخصصة لهم، بينما يمكن لعشاق الطهي المشاركة بورش وجلسات فنون الطهي الحية على مسرح الشاطئ. سيكون هنالك أيضاً منطقة لممارسة الألعاب والفعاليات الرياضية لإضفاء المزيد من المتعة على هذه الفعالية الرائعة.

أسبوع دبي للمطاعم (5 – 14 مارس)
يشهد أسبوع دبي للمطاعم مشاركة مجموعة من أشهر المطاعم في دبي، والتي ستقدم لروادها على مدى 10 أيام قائمة طعام مصممة بعناية؛ مكونة من طبقين رئيسيين للغداء وثلاثة أطباق رئيسية للعشاء. تتضمن قائمة الطعام مجموعة من الأطباق الشهية التي تشتهر بها المطاعم المشاركة والتي تمثل أكثر من 18 مطبخاً من حول العالم. وخلال العام الحالي، يمكن للذواقة الاختيار من بين مجموعة كبيرة من المطاعم بما في ذلك مطاعم كبار الطهاة الحاصلين على الجوائز، مثل مطعم بارو للشيف العالمي أكيرا باك الحائز على نجمة ميشلان، وكويا، وهيلز كيتشن، وسكاليني، وغيرها. تتراوح الأسعار من مطعم لآخر، حيث يبدأ سعر وجبة الغداء من 75 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، بينما تبدأ وجبة العشاء من 150 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.

جواهر دبي الخفية (26 فبراير – 14 مارس)
قد لا يعرف زائر دبي ما تنطوي عليه شوارع المدينة الفرعية وجنباتها غير المطروقة كثيراً من جواهر فريدة في عالم وفنون الطهي، والتي لا يزال بعضها مغموراً نسبياً مقارنة بالأسماء اللامعة الأخرى في شوارع المدينة الرئيسية. لذلك، توفر هذه الفعالية للذواقة وعشاق فنون الطهي الشغوفين بالبحث عن كل ما هو جديد فرصة رائعة للكشف عن أفضل المطاعم غير المعروفة في المدينة. توفر هذه المطاعم الشعبية غير المكتشفة، أطباقاً تقليدية شهية وسط أجواء نابضة بالحياة وبأسعار معقولة. وستتاح للذواقة في جميع أنحاء دبي فرصة التصويت لاختيار أفضل 10 مطاعم ضمن مسابقة "جواهر دبي الخفية". يبدأ التصويت يوم 16 فبراير وتعلن أسماء المطاعم الفائزة يوم 14 مارس المقبل.

رحلة في عالم المذاقات (26 فبراير – 14 مارس)
تعود هذا العام من جديد لتقدم للذواقة فرصة خوض تجارب ومغامرات فريدة في عالم الطهي. تتضمن الفعالية سلسلة من دروس تعلم الطهي (ماستر كلاس) على يد أمهر الطهاة، وفعالية "مائدة الطعام برفقة كبير الطهاة"، وتجارب استثنائية في مواقع فريدة.

وتجول فعاليات "رحلة في عالم المذاقات" في أماكن مختلفة من المدينة، بما فيها جولة تذوق وتناول العشاء المعد من منتجات عضوية صديقة للبيئة في "مزرعة الإمارات البيولوجية"، والتي تقدم للضيوف شتى النكهات مباشرة من أرض المزرعة مع تثقيفهم بشأن الزراعة العضوية والمستدامة. كما يقيم مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري حفل عشاء في الهواء الطلق بمنطقة الفهيدي التاريخية الخلابة في دبي القديمة، يقدم فيها ما لذ وطاب من الأطباق الإماراتية الأصيلة.

وتقام فعاليات دروس تعلم الطهي (ماستر كلاس) التفاعلية، و"مائدة الطعام برفقة كبير الطهاة" في عدد من أهم مطاعم دبي، ومن بينها "زين واي" و"بي بي سوشيال دايننغ" و"تريسيند استوديو"، وغيرها الكثير من الفعاليات والعروض الشيقة التي سيتم الإعلان عنها قريباً،

"مذاق دبي"(من 12 وحتى 14 مارس)
تعود في دورتها الثالثة عشر خلال الفترة من 12 وحتى 14 مارس مع مفاجآت عديدة وفرص لخوض تجارب رائعة بين مختلف مذاقات المطبخ العالمي وثقافاته وتشكيلة واسعة من إبداعات طهاة العالم، وسط أجواء عائلية مرحة ومفعمة بالبهجة.

للمزيد من المعلومات، وللتعرف على آخر مستجدات الفعاليات والعروض الترويجية للمهرجان، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.visitdubai.com/ar/dff، أو التواصل عبر تويتر @DubaiFoodFest وإنستغرام #DubaiFoodFest.