إيلاف: نشأ مفهوم المقبلات في روما القديمة، حيث كان بمثابة مقبلات لإثارة الشهية قبل وليمة كبيرة. تطور طبق "Antipasti" مع مرور الوقت، ليصبح عنصرًا أساسيًا في المطبخ الإيطالي وجزءًا مهمًا من الثقافة الإيطالية.
تتكون المقبلات عادة من مجموعة متنوعة من الأطباق الباردة والساخنة، بما في ذلك اللحوم المعالجة والجبن والزيتون والخضروات المتبلة والمأكولات البحرية. غالبًا ما يتم ترتيب هذه المكونات على طبق وتقديمها على الطراز العائلي، مما يسمح للضيوف بتذوق القليل من كل شيء. عادة ما يكون الطبق مصحوبًا بالخبز، والذي يستخدم لتجميع الطبقة والصلصات المختلفة.
تحظى المقبلات بشعبية خاصة في التجمعات الكبيرة لأنها تقدم شيئًا للجميع. مع مجموعة متنوعة من النكهات والقوام، من المؤكد أن هناك ما يرضي كل الأذواق. كما يسمح الطبق بسهولة الإعداد والتقديم، مما يجعله خيارًا مناسبًا للمضيفين الذين يرغبون في إثارة إعجاب ضيوفهم دون قضاء ساعات في المطبخ.
بالإضافة إلى كونها لذيذة ومريحة، فإن المقبلات هي أيضًا انعكاس لكرم الضيافة والكرم في منطقة البحر الأبيض المتوسط. إنها طريقة لإظهار التقدير للصحبة الطيبة والطعام الجيد، وللاحتفال بمباهج الحياة معًا.

ولكن دعونا نرى ما هي المكونات الأكثر شعبية في المطبخ الإيطالي عندما يتعلق الأمر بالمقبلات:

الفواكه والخضروات: الكثير من الزيتون وزيت الزيتون البكر الممتاز، والطماطم أو الطماطم المجففة بالشمس، والكوسة، والفلفل، والباذنجان، والخرشوف، والفطر، وأكثر من ذلك بكثير. يقوم الإيطاليون بتحويل المكونات الموسمية البسيطة إلى مقبلات ريفية رائعة.

الجبن الإيطالي: من جبن الموتزاريلا الناعم المعتدل، وجبن الريكوتا، وجبن جورجونزولا إلى جبن البارميزان المعتق اللذيذ أو جبن البيكورينو. الجبن أمر لا بد منه بالتأكيد.

الكربوهيدرات: خبز الشيباتا المقرمش، الفوكاشيا، البيتزا، البسكويت، الجريسيني أو الترالي هي نجوم العرض بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بطبق المقبلات الإيطالي الكلاسيكي.

لحم البقر: اللحوم الأكثر شعبية هي بارما هام المالحة والمملحة، أو بارما هام. لحم الخنزير المقدد هذا هو نتيجة للتقنيات الحرفية التقليدية، ويتم تقديمه إلى شرائح رقيقة مع الخبز أو أعواد الخبز أو كروستيني. لكن لحم الخنزير المطبوخ، والبريسولا، والسلامي، والبانسيتا، والمرتديلا هي أيضًا من المقبلات الشهيرة.

الأسماك: مجموعة متنوعة من المقبلات الإيطالية تضم أيضًا العديد من الوصفات التي تضم الأسماك والمأكولات البحرية، خاصة في جنوب إيطاليا. من الأنشوجة والتونة إلى الجمبري وبلح البحر. إذا كنت تحب المأكولات البحرية، هناك الكثير للاختيار من بينها!