مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: امر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود باجراء عملية فصل للتوأم السيامي العماني بما في ذالك إحضارهم من سلطنه عمان واستضافة والديهما وأجراء الفحوصات الطبية أللازمة للطفلتين بمدينه الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض وبحث أمكانيه أجراء عمليه فصل الطفلتين حيث أن التوأم ملتصق بالرأس .
وقال الجراح السعودي العالمي والمدير التنفيذي لمدينة الملك عبد العزيز الطبية د/ عبدالله الربيعة في تصريحا لة اليوم ان هذا الموقف النبيل الذي يضاف إلى المواقف الانسانيه لملك الانسانيه الملك عبد الله بن عبد العزيز والذي لم يتوقف على رعاية عمليات التوأم السيامية التي أصبحت تشكل صورة مصغرة لما يحمله قلبه من حب وخير وسلام ليس لأبناء وطنه فقط بل يمتد هذا العطاء الصادق ليصب بخيره البشرية جمعاء.
وقال الدكتور الربيعه quot; إن التوأم من مواطنين من سلطنه عمان الشقيقة رزقا مؤخرا بثلاثة توائم أبنتان ملتصقتان من الرأس وشقيقهما الذي ولد منفصلا عن توأمتيه . . وكعادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز فما أن علم بهذه الحالة حتى أصدر توجيهاته الكريمة بتقديم كل ما يلزم لهما ولوالديهما.
الجدير بالذكر ان الدكتور الربيعة وفريقة الطبي قد اجرواا الاسبوع المنصرم من اجراء عملية فصل تؤم سيامي عراقي بمدينة الملك عبد العزيز الطبية تكللت بالنجاح.
وقد قام الملك عبد الله بن عبد العزيز بزيارة الطفلين بعد اجراء العملية واطمئن على صحتهما.