فرانكفورت : كثيرًا ما يتم الإعلان عن أقراص تساعد على إنقاص الوزن دون أن تكون لها مخاطر أو أي أثار سلبية. وتعتقد أجهزة حماية المستهلك أن هذه الحملات الترويجية للإعلان عن مثل هذه الأقراص ليست إلا دعاية زائفة ومضللة. ومن ثم يتعين على المستهلك عند شراء المكملات الغذائية فحصها بدقة وعناية مع مراعاة تجنب المنتجات السحرية المزعومة. وفي هذا السياق يشير جهاز حماية المستهلك بولاية هيسن الذي يتخذ من مدينة فرانكفورت مقراً له إلى أنه ينبغي أن يساور المستهلك شك وريبة إذا ما لاحظ أن الإعلان يركز بشكل لافت للنظر على أن هذا المنتج السحري منتج مستورد.

وبالمثل ينبغي أن تثير عبارات من قبيل أن هذا المنتج يساعد في الشفاء من الأمراض التي فشل الطب التقليدي في إيجاد علاج لها شكوك المستهلك. وينطبق هذا أيضاً على غياب البيانات القائمة على الدراسات الإكلينكية أو الإدعاء بأن هذا المنتج يتم استخدامه منذ سنوات أو عقود في الخارج دون أن يكون معتمدا من قبل الجهات المختصة.

لمعلوماتك: تنتشر أجهزة حماية المستهلك في جميع الولايات الألمانية والتي يبلغ عددها 16 ولاية، وهي عبارة عن هيئات مستقلة يتم تمويلها غالبا من الأموال العامة ولا تهدف إلى الربح. وتتمثل مهمة هذه الهيئات في تقديم الاستشارات والإجابة على الاستفسارات المتعلقة بحماية المستهلك.