إيلاف من الرياض: أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل ثلاثة حالات إصابات جديدة بمرض انفلونزا المكسيك اليوم (الثلاثاء)، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 17 حالة. الحالة الأولى سجلت لطالب سعودي قدم من استراليا السبت الماضي ويخضع للعلاج حالياً في مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة، بينما الحالة الثانية لامرأة موريتانية مخالطة للموريتاني المصاب الذي سبق الإعلان عنه وتخضع للعلاج في مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة أيضاً، والثالثة لممرضة ماليزية مخالطة للممرضة الفلببينية المصابة التي أعلن عنها أمس وتخضع للعلاج في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني في الرياض.

وأوضحت الوزارة أنه يتم حاليا تتطبيق الإجراءات الوقائية والعلاجية على المصابين والمخالطين الموصى بها وفقا لإجراءات الخطة الوطنية للوقائية من مرض أنفلونزا الخنازير وما أوصت به منظمة الصحة العالمية .

وأشارت إلى أن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها في هذا الشأن تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال لجان علمية وطنية محلية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالسفر والمسافرين . وأكدت الوزارة حرصها على بيان الحقائق بكل شفافية بخصوص الموضوع وستقوم بتزويد وسائل الإعلام أولا بأول بجميع مستجدات الوضع لهذا المرض وحالات الإصابة.

إقرأ المزيد:

إنفلونزا المكسيك أقل خطورة من الإنفلونزا البشرية!

45 % من الإصابات السعودية بـquot;إنفلونزا المكسيكquot; ... أطفال

ثلاث حالات جديدة لإنفلونزا المكسيك في السعودية

السعودية تسجل الإصابة الثانية بأنفلونزا المكسيك

إيلاف تكشف تفاصيل أول حالة لإنفلونزا المكسيك في السعودية

إرتفاع حصيلة إنفلونزا المكسيك في الرياض إلى ستة