لندن: اعلنت الاجهزة الصحية البريطانية الاثنين ان وفاة ثلاثة مصابين بانفلونزا المكسيك في بريطانيا ما يرفع عدد حالات الوفاة بهذا المرض الى سبعة في هذا البلد، واعلنت ادارة الصحة العامة الاثنين في لندن ان طفلا في التاسعة من العمر كان ثاني شخص مصاب بالمرض يتوفى في لندن. وتوفي الصبي في نهاية الاسبوع وكان quot;يعاني من مشاكل صحية خطيرة اخرىquot; بحسب متحدث باسم ادارة الصحة.

وذكرت الاجهزة الصحية في المنطقة ان رجلا وطفلا في يوركشر (شمال بريطانيا) لم تكشف سنهما توفيا من جراء الفيروس. وكانا ايضا يعانيان من مشاكل صحية، وقد سبق ان توفي اربعة اشخاص اخرين بالمرض هم رجل في ال73 وشاب في ال19 وامرأة في ال38 كانت قد وضعت مولودا لتوها وفتاة في السادسة، وكلهم كانوا يعانون من مشاكل صحية اخرى.

وتعتبر بريطانيا من اكثر دول العالم تاثرا بهذا المرض حيث سجلت اكثر من 7500 حالة مؤكدة بحسب اخر الارقام الاخيرة المتوفرة، وقال وزير الصحة البريطاني اندي بورنهام الاسبوع الماضي ان بريطانيا قد تشهد اكثر من 100 الف حالة اصابة يوميا بحلول نهاية اب/اغسطس.

وقد اصاب الفيروس اكثر من 94512 شخصا في 136 بلدا وتسبب بوفاة 429 شخصا، وفقا لاخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية نشرت الاثنين.