الكويت: أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم عن اكتشاف حالة إصابة طالبة في الصف الخامس في إحدى المدارس الخاصة بمرض أنفلونزا المكسيك.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في الوزارة محسن بورقبة في بيان صحافي إنه في اليوم الثاني من بدء الدراسة وفي إطار الكشف الطبي اليومي للمدرسة بوساطة جهاز مقياس الحرارة، لوحظ ارتفاع درجة حرارة الطالبة، مما دعا الطاقم الطبي إلى نقلها إلى غرفة العزل كإجراء احترازي، مضيفاً أن ولي أمر الطالبة أكد لإدارة المدرسة أن وزارة الصحة قامت بإجراء الفحص الطبي، وتبين إصابة ابنته بمرض أنفلونزا المكسيك.

وذكر المسؤول الكويتي أن إدارة المدرسة قامت بإبلاغ أولياء الأمور وتوعيتهم بما حصل، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية، وفق تعليمات وزارة الصحة. كما إن العملية الدراسية منتظمة، وبلغت نسبة الحضور 85 % في المدرسة.

وأشار إلى أن المدارس الخاصة في الكويت بدأت بجلب أجهزة حرارية، مما يدل على اهتمام أصحاب المدارس بالالتزام والحرص على سلامة الطلبة، مضيفاً أنه سيتم استخدام تلك الأجهزة في الساعات الأولى، مع دخول الطلبة للمدارس، حتى يتم عزل أي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس أنفلونزا المكسيك، كإجراء احترازي.