قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدباحثون أميركيون أن إكثار المراهقينمن تناول السكر يعرضهم لخطرالاصابة بالنوبات القلبية عند البلوغ.

___________________________________________________________________________________

ضرورة تنظيم الشباب لاكل السكراكتشف باحثون أميركيون أن المراهقين المولعين بإضافة قدر كبير من السكر إلى أنظمتهم الغذائية قد يواجهون زيادة في خطر الإصابة بالنوبات القلبية حين يصبحون بالغين.

ووجد الباحثون أن المراهقين الذين يستهلكون كميات كبيرة من السكريات المضافة في الأغذية والمشروبات، تتزايد لديهم فرص التعرض لمشكلات بشأن الكولسترول والدهون الثلاثية، وهو ما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب في وقت لاحق من الحياة.

وأشارت النتائج التي خلص إليها الباحثون في هذا الإطار إلى أن المراهقين زائدي الوزن أو البدناء، ويتناولون أعلى المستويات من السكريات المضافة، تزايدت لديهم العلامات الدالة على مقاومة الأنسولين ndash; وهو العرض الذي يعتبر تمهيداً لمرض السكري.

وفي هذا السياق، قال جان ويلش، معد الدراسة والزميل الحاصل على الدكتوراة في مجال تغذية الأطفال بكلية الطب التابعة لجامعة إيموري الأميركية :quot; يتناول المراهقون 20 % من سعراتهم الحرارية اليومية في صورة سكريات تكون عديمة الفائدة تقريباً من الناحية الغذائية. ونحن نعرف من الدراسات السابقة أن أكبر العوامل المساهمة للسكريات المضافة في النظام الغذائي هي المشروبات المحلاة بالسكر مثل المشروبات الغازية، والمشروبات التي تحظى بنكهة الفاكهة، والقهوة والشاي المُحَلَّيِينquot;.