أثبتت دراسة حديثة ان النساء يمضين ضعفي الوقت الذي يمضيه الآباء في الاهتمام بالأطفال.

___________________________________________________________________________________

تمضي النساء ساعة واربعين دقيقة يوميا كمتوسط للوقت في الاهتمام بأطفالهن، مقابل 42 دقيقة فقط يمضيها الآباء لهذه الغاية، وذلك بناء على دراسة لمنظمة التعاون والتنمية والتي تشمل 22 دولة عضوا في المنظمة. ولا يعود السبب في انحسار الوقت الذي يمنحه الآباء لأطفالهم الى العمل، فحتى الرجال العاطلون عن العمل يمضون أوقاتا أقل بكثير من زوجاتهم في الاهتمام بالاطفال.

وبحسب الدراسة، فإن الآباء الذين يعملون كما اولئك العاطلون عن العمل، يمضون الوقت نفسه تقريبا مع أطفالهم (41 دقيقة يوميا لمن يعملون، و51 دقيقة لمن لا يعملون). في المقابل تخصص النساء العاملات ساعة وربع الساعة لأطفالهن، أما ربات المنازل فيمضين مع الاطفال ساعتين ونصف.

غير أن فرنسا مثلا تبقى تحت المعدل، فالرجال العاملون يخصصون 26 دقيقة لاطفالهم مقابل 48 دقيقة لمن لا يعملون، أما النساء العاملات فيمضين مع أطفالهن 62 دقيقة مقابل ساعتين لمن لا يعملن. وتبدو الامور أسوأ في كوريا، حيث ينخفض الوقت الذي يمضيه الرجال مع الأطفال الى 12 دقيقة للعاملين منهم و13 دقيقة للعاطلين. فيما تتصدر استراليا قائمة الاهتمام بالاطفال اذ يخصص الرجال ما بين 69 دقيقة وساعة و45 دقيقة للاطفال، فيما تخصص النساء ساعتين و17 دقيقة الى أربع ساعات.