أكدت الولايات المتحدةالتي وقعت علىمعاهدة دولية حول حضانة الأطفال على ضمان ميثاق الاعتراف الدولي لحضانة الأطفال وتعزيز معاهدة لاهاي.


واشنطن: وقعت الولايات المتحدة اتفاقية دولية حول حضانة الاطفال وأوامر الزيارة الخاصة بتطبيق وتنفيذ القوانين حول المسؤولية الابوية المشتركة لحماية الأطفال. واكدت وزارة الخارجية في بيان صدر الليلة الماضية على ضمان ميثاق الاعتراف الدولي لحضانة الاطفال وتعزيز معاهدة لاهاي الدولية الخاصة بالجوانب المدنية لاختطاف الاطفال على الصعيد الدولي فضلا عن احكام القضايا الرئيسية مثل الأطفال الهاربين ووضع الاطفال عبر الحدود في العائلات المتبنية او المؤسسات المختصة.

وذكر البيان ان quot;توقيع الاتفاقية عكس التزام الولايات المتحدة العميق بحماية حقوق الاطفال حول العالمquot; مضيفا ان بلادنا طرف في اتفاقية لاهاي حول الجوانب المدنية لاختطاف الأطفال الدولية واتفاقية لاهاي لحماية الأطفال والتعاون في مجال التبنيquot;.

وشدد على سعي الوزارة الى العمل مع الكونغرس والوكالات الفيدرالية الاخرى والمسؤولين المحليين لتنفيذ الاتفاقية في الولايات المتحدة معربا عن التطلع الى العمل مع مؤتمر لاهاي للقانون الدولي لتنفيذه في جميع أنحاء العالم.
ووافق مجلس الشيوخ الامريكي أخيرا على اتفاقية لاهاي الدولية الخاصة باسترداد دعم الطفل وغيرها من أشكال صون الأسرة.

وتعد اتفاقية لاهاي التي انشئت في 25 اكتوبر عام 1980 والخاصة بالجوانب المدنية للاختطاف الدولي للأطفال معاهدة متعددة الأطراف تهدف الى حماية الأطفال من الاثار الضارة للاختطاف والاحتجاز خارج الحدود الدولية عبر اعتماد اجراءات عودتهم السريعة.