أعلنت فرنسا عن مشروع خطة quot;سلام الاطفالquot; الاسرائيليين والفلسطينيين.

القدس: اطلقت ممثلة فرنسا لعملية السلام في الشرق الاوسط فاليري هوفنبرغ مشروع quot;خطة سلام الاطفالquot; الاسرائيليين والفلسطينيينquot; الاثنين.

ويهدف المشروع بحسب هوفنبرغ الى quot;الترويج للتربية من خلال السلام وتشجيع الحوار بين الشعوبquot;.

وقالت لفرانس برس خلال اللقاء الاول بين الاطفال في القدس برعاية قنصلية فرنسا العامة quot;السلام مستقبلهم ويريدون بناء غد مشترك معاquot;.

وسيعمل الاطفال الفلسطينيون والاسرائيليون ال22 الذين تم اختيارهم للمشاركة في هذا البرنامج على وضع خطة للسلام خلال ايام العطلة المدرسية قبل التوجه الى باريس في ايلول/سبتمبر المقبل.

وسيجري عرض quot;خطة السلامquot; هذه على مؤسسات وتلاميذ في فرنسا.

وتم اختيار الاطفال من جانب جمعية quot;اطفال يصنعون السلامquot;، التي تنشط في اسرائيل والاراضي الفلسطينية منذ العام 2004.

ويتحدر المراهقون الذين تتراوح اعمارهم بين 15 و18 عاما من القدس والضفة الغربية ومدينة اللد المختلطة بين اليهود والعرب بالقرب من تل ابيب.

وقالت راشيل وهي اسرائيلية في ال16 من العمر لفرانس برس quot;كلنا بشر وهذه فرصة للتعلم على التعرف بعضنا على بعضquot;.

اما هلا وهي فلسطينية في ال15 من العمر من رام الله فأكدت انها quot;لا تعرف الكثير عن الاسرائيليين عدا عن كونهم يريدون تدميرناquot;.

واضافت هلا انها quot;تأمل ان تتمكن من افهام الاسرائيليين انه من الممكن العيش معا على رغم الاختلافاتquot;.

وجمعت جمعية quot;اطفال يصنعون السلامquot; حتى الان اكثر من 8000 طفل اسرائيلي وفلسطيني خلال لقاءات ومخيمات صيفية مشتركة، الا انها المرة الاولى التي يتم فيها quot;تصديرquot; البرنامج الى الخارج.

وسيحظى المشاركون بالبرنامج خلال زيارتهم المرتقبة الى باريس بفرصة زيارة معالم معروفة ابرزها الجمعية الوطنية الفرنسية واليونيسكو وquot;ديزني لاندquot;.