اعلن الأساقفة الايطاليون ان حالات الاعتداء الجنسي على الاطفال بلغت نحو مائة.

روما: أعلن مجلس الأساقفة الايطاليين أن عدد وقائع الاعتداء الجنسي على الأطفال من جانب الكهنة يقدر بنحو مائة حالة.

وقال الأمين العام للمجلس المونسنيور ماريانو كروتشاتا أن quot;نحو مائة حالة اعتداء على الأطفال سجلت خلال السنوات العشر الماضية في مختلف انحاء الأبرشياتquot; الكاثوليكية الايطالية.

وأوضح المونسنيور كروتشاتا في مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر اليوم أن quot;اجراءات كنسيةquot; تأديبية شرع بها ضد الكهنة المتهمين، مشيراً إلى أن واجب ابلاغ الشرطة عن الكاهن المتورط في اعتداءات جنسية، ليس مقرراً في القانون الإيطالي، ولكنه تعهد quot;بالتعاون والعمل المشتركquot; من جانب الاساقفة مع السلطة القضائية في سبيل quot;التثبت من الحقائقquot; .

ولفت المسؤول الكنسي الايطالي إلى أن quot;هذه الأرقام تعكس الاطار العام للواقعquot; مذكراً بأن quot;مجرد حالة واحدة يجب أن تعتبر أمراً خطيراًquot; .

وذكر المونسنيور كروتشاتا أنه quot;ليس لدينا اي انباء عن انخفاض في عدد الطلاب المسجلين في المدارس الكاثوليكية من قبل المؤمنين بسبب فضيحة الاعتداءات الجنسيةquot; وأضاف quot;إن رد فعل المؤمنين يتمثل في أنهم يريدون معالجة هذه المسألة وحلها في سبيل مواصلة تطوير حياة الكنيسةquot; وأردف quot;إن عموم المؤمنين يطلبون منا بشكل واضح اتخاذ التدابير اللازمة، والتكفير عن الذنب، أي أن تتطور الكنيسة نوعياً، لذا فهم يودون أن تكون هذه المأساة فرصة لنقلة نوعية في حياة الكنيسةquot;.