قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فازت مجموعة كتب لأدب الأطفال بجائزة إقليمية تحت عنوان quot;اقرأ في كل مكانquot;، وهي جائزة سنوية تهدف إلى تشجيع وتعزيز إنتاج كتب أطفال ذات الجودة العالية باللغة العربية، ودعم عملية إنتاج الكتاب على المستويين المحلي والإقليمي. وكانت الكتبالفائزة من لبنان ومصر وفلسطين.



أعلنت مؤسسة آنا ليند أسماء الفائزين بجائزتها الإقليمية لأدب الأطفال quot;اقرأ في كل مكانquot;، وهي جائزة سنوية تهدف إلى تشجيع وتعزيز إنتاج كتب أطفال ذات الجودة العالية باللغة العربية، ودعم عملية إنتاج الكتاب على المستويين المحلي والإقليمي.

وفازت بالجوائز هذا العام الكتب التالية:

- أحلام الحيوانات، من تأليف ورسوم: وليد طاهر، عن دار الشروق (مصر).

- التاء المربوطة تطير، من تأليف ابتسام بركات ورسوم حسني رضوان، عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي (فلسطين).

- العين من تأليف د.عفاف طبالة ورسوم د.هنادي سليط، عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع (مصر).

- تمسحية، من تأليف د.نجلاء نصير بشور ورسوم ياسمين نشابة طعان عن مؤسسة تالة للوسائل التربوية (لبنان).

كتاب الضحك والبكاء من تأليف فاطمة شرف الدين ورسوم سنان حلاق عن دار أصالة للنشر والتوزيع (لبنان).

وسينال الناشرون الفائزون جائزة نقدية مقدارها 2000 يورو، كما سيحصل الكاتب والرسام على جائزة نقدية مقدارها 1000 يورو لكل منهما.

وقرر أعضاء لجنة تحكيم الجائزة إعطاء جائزة شرفية لكل من رانية حسين أمين (كاتبة ورسامة) ودار إلياس الحديثة للنشر والتوزيع عن شخصية quot;فرحانةquot; لما تمثله من خصال إيجابية وإظهار للاستقلالية والذكاء والشغف وسعة الحيلة. وكذلك لآليك أرزومانيان (رسامة) ودار أصالة للنشر والتوزيع عن الرسومات المتميزة لكتاب جدتي معنا، ودانيال جورج (رسام) ودار أصالة عن الرسومات المتميزة لكتاب أعرف سراً.

وستقوم المؤسسة بتنظيم احتفالية عامة لتقديم الجائزة لممثلي دور النشر وكتاب ورسامي الكتب الفائزة والحاصلين على الجوائز الشرفية.