زارت إحدى سكان ولاية أوريغن طبيب أسنان للجراحة وصحت من التخدير وهي تتكلم بلهجة بريطانية أو ما شابه ذلك.
_______________________________________________________________________

ظهرت إمرأة (56 عاماً) على أثير محطّة quot;أن بي سيquot; NBC في برنامج quot;اليومquot; وأجابت على أسئلة بلهجة تشكل مزيجاً من اللهجة الإيرلاندية والإسكتلندية والبريطانية يتخللها القليل من اللهجة الأسترالية والجنوب إفريقية، وذلك عندما استيقظت من التخدير بعد ان خضعت لعملية جراحية لأسنانها.

فالبعض يخمّن أنها أصيبت بمتلازمة اللهجة الأجنبية وهو اضطراب نادر إلا أنه موجود ينشأ عن سكتة دماغية وكذلك إثر ضربة على الرأس أو نزيف دماغي أو تصلب متعدد.

يشار إلى أنّ كلام الإنسان مفهوم إلا انّ إيقاعه غير اعتيادي بحسب دراسة أولية صدرت عن quot;جامعة تكساسquot; في دالاس علمًا أنّ الناس يواجهون مشكلة في لفظ مجموعات الأحرف الشمسية أو تمديد الأحرف القمرية.

وحسب ما ورد في صحيفة التلغراف، فبالنسبة للمتكلم ولأي شخص آخر، يبدو الأمر تغييراً في اللهجة علماً انّ الباحثين قاموا بتوثيق لهجات تشبه اللهجات اليابانية والكورية والإسبانية والمجرية وما إلى ذلك.

وقام طبيب أعصاب ناروجي بتوثيق أهم حالة لمتلازمة اللهجة الأجنبية وهي تدور حول امرأة (28 عاماً) من أوسلو أصيبت بشظية قنبلة في خلال الحرب العالمية الثانية واستفاقت وهي تتكلم باللهجة الألمانية.

ولكن لا يتم النظر إلى كل تغيرات اللهجة على أنه يرثى لها. ففي العام 1990، بدأ رجل بالتكلم باللهجة الإسكندنافية بعد إصابته بسكتة دماغية. وعلى الرغم من أنّ اللهجة تلاشت بعد مضي 3 أشهر ونصف إلا أنه أمل في أن تساعده اللهجة على اجتذاب النساء.