قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت شركة HP مصر والشرق الاوسط عن الأداء المالي الذي حققته مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي في السنة المالية 2006، حيث حقق أكبر عائد وأكبر نمو في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

وقال عمرو حسن المدير العام لمجموعة الطباعة والتصوير الرقمي في HP في لقاء صحافي دعيت له quot; إيلاف quot; ان الربع الأخير من 2006 أصبح الأكثر نجاحاً في تاريخ مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي في الشرق الأوسط حيث تحقق نمو سنوي يبلغ 21 % من العوائد .

حيث احتلت -HP - المرتبة الأولى بين الفئات المختلفة والتى استحوذت على 72 % من السوق بالنسبة لسوق طابعات الليزر الأحادية و 76 % وذلك بالنسبة لسوق طابعات الليزر الملونة ، و تبلغ نسبتها 71 % بالنسبة لسوق طابعات الأحبار النفاثة.

وتصدرت ايضا سوق الطابعات المتعددة الوظائف بحصة سوقية 65 %. وهي تتفوق بكثير على منافسيها في سوق طابعات النسق الكبير، حيث تبلغ حصتها من السوق 70%.

وتمكن قسم الأحبار ومستلزمات الطباعة من تحقيق نمو قوي للغاية للعائدات بلغت نسبته 40% في الربع الأخير من 2006، كما حقق نمواً 17% بالنسبة لاجمالى عام 2006 .

واضاف حسن إن عام 2006 تمكنت الشركة من الفوز بحصة كبيرة من السوق عبر الغالبية العظمى من أقسامنا الأساسية. وعندما تمكنا من زيادة مواطن القوة التي نتمتع بها فيما يتصل بتكنولوجيا المعلومات ومن تعميق خبرتنا في الطباعة والتصوير الرقمي ، أبرمنا على عدة اتفاقيات هامة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة كما ساعدنا بعض الشركات على إدارة بيئة الطباعة الخاصة بها على نحو أكثر فعالية وإنتاجية من ذي قبل.

وتمثل مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي في شركة هيوليت باكارد ndash; 43 % من أعمال الشركة، فمن الناحية الاستهلاكية تتمتع مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي بمجموعة من المنتجات التي تتراوح ما بين طابعات الصور وطابعات الأحبار النفاثة والطابعات ذات الوظائف المتعددة والكاميرات والماسحات الضوئية.

ومن الناحية التجارية، تشمل مجموعة المنتجات والحلول على منتجات متعددة الوظائف وطابعات ليزر ملونة وأحادية اللون وآلات إرسال رقمية وحلول طباعة تناسب احتياجات كل عميل.

كما واصلت مجموعة الطباعة والتصوير الانطلاق إلى الأمام على مدار العام حيث حققت استثمارات هامة في موارد المبيعات مما أدى إلى تحسن في اختراق الأسواق، وذلك في إطار أسلوب جديد أتاح سهولة عقد الاتفاقيات التجارية مع شركة HP.

وأشار حسن عن أهمية عام 2006 بالنسبة إلى HP حيث نجحت مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي في بيع منتج واحد تقريباً كل دقيقة على مدار العام. احتفلت شركة - HP - كذلك بوصول طابعة الليزر LaserJet رقم 4 مليون في منطقة الشرق الأوسط وطابعة الليزر رقم 100 مليون على مستوى العالم.