قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


إيلاف: تحتضن جامعة الأخوين بإفران في المغرب يومي 21 و22 كانون الثاني (يناير) المقبل ندوة إقليمية حول موضوع quot;الأمن الإلكتروني والثقة الرقمية: استراتيجية، توعية وتطوير الكفاءاتquot;، تنظمها كل من وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة والجامعة المذكورة.
وحسب المنظمين، فإن الندوة تهدف إلى بلورة خارطة طريق لإدماج أمن أنظمة الإعلام في مسار التعليم العالي، والتكوين والمهني والتكوين المستمر.
ويتضمن برنامج اليوم الأول من الندوة جلسات عمومية ينشطها خبراء في الأمن الإلكتروني والثقة الرقمية، سيتناولون مواضيع تتعلق على الخصوص بquot;الإطار التنظيمي،quot; وquot;الاستراتيجيةquot;، والبنيات التنظيميةquot; وquot;مكافحة الهجمات الإلكترونيةquot;، وquot;حماية البنيات التحتية الإعلامية،quot; وquot;حماية المعطيات الشخصيةquot;، وquot;تكوين الموارد البشرية وتعزيز الكفاءاتquot;.
ويتضمن اليوم الثاني جلسات متوازية، على شكل موائد مستديرة تفاعلية، تتدارس عددا من المواضيع تتعلق بالخصوص بquot;تطوير الكفاءات التقنيةquot;، وquot;تعزيز الكفاءات القانونيةquot;، والتكوين المهني والمستمرquot;، وquot;البحث والابتكارquot;، وquot;التواصل والتوعيةquot;.
ويشارك في تنظيم هذا المؤتمر هيئات دولية خاصة مجموعة البنك الدولي، وجامعة (كارنيجي ميلون) بالولايات المتحدة، واللجنة الوطنية للإعلاميات والحريات (فرنسا)، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومجلس أوروبا، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا.
كما تشارك في هذا اللقاء هيئات وطنية، خاصة وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، ووزارة العدل والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.